المغرب – أوغندا.. مباراة الحسم بمصير الأسود

يدافع المنتخب المغربي للاعبين المحليين بقيادة المدرب الحسين عموتة، عن حظوظه بالتواجد في دور ربع نهائي منافسات “الشان 2021″، عندما يواجه، يومه الثلاثاء، نظيره الأوغندي، ابتداء من الساعة الثامنة ليلا، على أرضية ملعب دي لا ريونيفيكاتيون بالعاصمة دوالا.
وسيدخل “أسود البطولة” آخر مباريات دور المجموعات، لتعويض نتيجة التعادل الذي دونه في ثاني المواجهات أمام رواندا، ورغبة في مواصلة رحلة النسخة السادسة من كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين التي تقام فعالياتها بالكاميرون.
وستخوض العناصر الوطنية آخر المباريات بدون مركب نقص، حيث سيكون بإمكان عموتة الاعتماد على خدمات المهاجم أدم النفاتي منذ البداية، بغية إعطاء نفس جديد لخط الهجوم المكون من زكرياء حذراف، وسفيان رحيمي، وأيوب الكعبي.
ولن يكون مسموحا لزملاء الحارس أنس الزنيتي الإقصاء من أولى الأدوار، حيث أن جميع اللاعبين تحذوهم رغبة التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، دون نسيان سلم المنح الذي وضعته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل تحفيز المجموعة على بلوغ النهائي والظفر بلقب “الشان 2021”.
ومن جانبه، قال إسماعيل خافي، لاعب المنتخب الوطني المغربي، “إن المجموعة عازمة على تحقيق الأهم أمام أوغندا، وتعويض الأداء الباهت الذي تم تقديمه في مباراتين توغو وروندا”.
وأضاف خافي في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن الأهم في الوقت الحالي هو ضمان التأهل ومواصلة مشوار الدفاع عن اللقب الذي حازته العناصر الوطنية سنة 2018.
جدير بالذكر، أن المنتخب المغربي للمحليين يعتبر من المرشحين الأوفر حظا للظفر بهذا اللقب الإفريقي، بحكم العناصر التي يتوفر عليها والتي تعتبر الأغلى على مستوى القارة السمراء.

نتائج مباريات الأحد:
الكاميرون .. بوركينافاسو 0-0
زيمبابوي .. مالي 0-1
مباريات الثلاثاء:
أوغندا .. المغرب (20.00)
توغو .. رواندا (20.00)

>عادل غرباوي

Related posts

Top