المغرب- السنغال.. فرصة لاختبار أسماء جديدة

يخوض المنتخب المغربي الأول، بقيادة الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، مباراة ودية أمام السينغال، يومه الجمعة، ابتداء من الساعة السابعة مساء، على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.
وستكون المواجهة عبارة عن اختبار حقيقي لأصدقاء اللاعب حكيم زياش، لاختبار بعض الأسماء الجديدة التي ضمها خاليلوزيتش إلى مجموعته، في أفق الاعتماد عليها في المباريات الرسمية القادمة، سواء بتصفيات كأس أمم إفريقيا 2021، أو بتصفيات كأس العالم 2022 بقطر.
ويرغب الناخب الوطني في خلق تجانس العناصر الوطنية القديمة والجديدة، بعدما غاب “أسود الأطلس” عن خوض المباريات والتجمعات التدريبية، منذ أواخر سنة 2019، بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد في كل أرجاء العالم.
وستوجه الأنظار لكل من أشرف بنشرقي، لاعب فريق الزمالك المصري، ومنير الحدادي، لاعب نادي إشبيلية الإسباني، إذ سيعمل كل منهما على تقديم مستويات جيدة في أول استدعاء لهما في عهد المدرب البوسني الراغب في بلوغ نصف نهائي “الكان” القادمة، حسب عقدة الأهداف الموقعة رفقة جامعة الكرة.
وبات في حكم المؤكد، غياب كل من حكيم زياش، لاعب تشيلسي الانجليزي، ونايف أكرد، لاعب نيس الفرنسي، عن مباراة يومه الجمعة، أمام المنتخب السنغالي، بسبب الإصابة التي يعانيان منهما، حسب تصريح سعيد زاكيني، طبيب العناصر الوطنية.
جدير بالذكر، أن هاته الودية تعتبر هي السادسة في عهد خاليلوزيتش الذي يحضر لخوض سابع الوديات أمام الكونغو الديموقراطية، معززا بكل من بين مالانغو وفابريس نغوما، لاعبي الرجاء، وكازادي كاسونغو، لاعب الوداد البيضاوي.

 عادل غرباوي

Related posts

Top