المغرب يتراجع للمركز الرابع في سبورة الألعاب الإفريقية

تألق لافت لأبطال السنوكر والتايكواندو وبرونزيتين في السباحة والكرة الشاطئية

منتخب كرة القدم للتعويض أمام نيجيريا ومنتخب الإناث لتعزيز صدارته

تراجع المغرب إلى المركز الرابع في سبورة الميداليات في أعقاب اليوم الثاني (أول أمس الأربعاء) من منافسات دورة الألعاب الإفريقية الثانية عشرة التي تستضيفها المملكة إلى غاية 31 غشت الجاري.
وحصد المغرب إلى حدود مساء الأربعاء، على 21 ميدالية بواقع 5 ذهبيات و9 فضيات و7 برونزيات، خلف جنوب إفريقيا الثالثة بـ 14 ميدالية (7 ذهبيات و5 فضيات وبرونزيتين)، بينما صعدت الجزائر إلى المركز الثاني برصيد 21 ميدالية (7 ذهبيات و6 فضيات و8 برونزيات)، في حين حافظت مصر على صدارتها ببلوغها رصيد 30 ميدالية (8 ذهبيات و12 فضية و10 برونزيات).
وحصدت رياضة الجيدو 11 ميدالية في هذه المنافسات، منها ذهبيتان بواسطة عصام باسو (وزن أقل من 60 كلغ)، والديناري شيماء (وزن أقل من 48 كلغ)، وخمس فضيات بواسطة كل محمد لهبوب في وزن أقل من 100 كلغ وبوشتة عبد الرحمن (وزن أقل من 66 كلغ)، والمزياتي أحمد (وزن أقل من 73 كلغ)، وكبداني حمزة (وزن أقل من 81 كلغ)، والراوي سمية (أقل من 52 كلغ)، وأربع برونزيات نالها كل من صديقي يونس (وزن أقل من 60 كلغ)، وشاكر عزيزة (أقل من 48 كلغ)، والديناري لمياء (أقل من 52 كلغ)، وبلعطار صوفيا (أقل من 63 كلغ).
وعززت البطلة المغربية في رياضة البيلياردو “سنوكر” يسرى ماتين، رصيد المغرب من الميداليات بفوزها الثلاثاء بالميدالية الذهبية في مسابقة الفردي إناثا، قبل أن تضيف مواطنتها حكيمة كيساي ميدالية برونزية في المسابقة ذاتها.
كما فازت كيساي أيضا بذهبية الزوجي المختلط رفقة ياسين بلامين، بينما اكتفت ماتين بفضية نفس المسابقة رفقة أمين أميري.
وفاز المنتخب المغربي ببرونزية 400م سباحة حرة تتابع، والتي جرت منافساتها الأربعاء بالمسبح الأولمبي بالدار البيضاء، محققا زمنا قدره 3د و25ث و83/100، خلف المنتخب المصري (3د و21ث و83/100) الذي أحرز الميدالية الفضية، فيما عادت الميدالية الذهبية للمنتخب الجنوب إفريقي بتوقيت 3د و21ث و63/100.
وفي رياضة التايكواندو، أحرزت المغربية سكينة سهيب الأربعاء الميدالية الذهبية لوزن أقل من 46 كلغ في مسابقة التايكواندو، والتي أقيمت بالقاعة المغطاة للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله.
وتوجت سهيب بطلة لوزن أقل من 46 كلغ عقب تغلبها في المباراة النهائية على تاوو ميشال من اللوسوتو بنتيجة 10 مقابل 6.
وكانت سكينة سهيب بلغت المباراة النهائية بعد تغلبها في الدور الأول على برانداو دياس هولا من ساو تومي وبرينسيب بحصة 58 مقابل 0 ثم انسحاب، ثم تفوقت في دور الربع على الغابونية باميزوك ليلى بحصة 27 مقابل 8، قبل أن تفوز في المربع الذهبي على الكونغولية مبوبو فلور بحصة 29 مقابل 6.
كما أحرز المغربي أشرف محبوبي الميدالية الفضية لوزن أقل من 80 كلغ، عقب انهزامه في المباراة النهائية أمام الإيفواري سيسي شييك بنتيجة 35 مقابل 38.
وكان محبوبي بلغ المباراة النهائية بتغلبه في دور الربع على الجزائري إسلام غيتفايا بحصة 20 مقابل 10، ثم تفوق في المربع الذهبي على البورندي ساوا دوغوبا سانوين بحصة 22 مقابل 20.
من جانبه، نالت المغربية أميمة البوشتي الميدالية الفضية لوزن أقل من 53 كلغ، عقب تعثرها في المباراة النهائية أمام النيجيرية نووسو سينازوم روث بحصة 22 مقابل 26.
وكانت البوشتي تأهلت للمباراة النهائية بعد تفوقها في دور الربع على المصرية عزت مرام بحصة 17 مقابل 5، ثم السنغالية ندوي كومبا نيانغ في نصف النهاية بحصة 16 مقابل 14.
أما رباب أوهادي فقد اكتفت الأربعاء بالميدالية البرونزية في وزن أقل من 49 كلغ، بعد خسارتها في نصف النهائي أمام المصرية نور عبد السلام بنتيجة 17 مقابل 13.
وكانت أوهادي قد تخطت بسهولة الغينية ديالو أومو كولتومي بعد فوزها في دور الربع بحصة كبيرة 32 مقابل 5.
من جهة، فاز المنتخب المغربي للكرة الطائرة الشاطئية اليوم الأربعاء بشاطئ سلا، بالميدالية الفضية بعد خسارته أمام للمنتخب الغامبي المكون من اللاعبين جاو سيني ومباي بابو جارا، بجولتين لواحدة (21-17 و17-21 و17-15).
وكان المنتخب المغربي المكون من اللاعبين محمد عبيشة وزهير الكراوي قد فاز في نصف النهاية على المنتخب الجنوب إفريقي الذي ضم في صفوفه اللاعبين غولدشميت غرانت وويليامز ليو بجولتين للاشيء (21-16 و23-21).
وفي كرة القدم، انهزم المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة أمام نظيره البوركينابي بهدفين للاشيء، في المباراة التي جمعتهما الثلاثاء على أرضية ملعب المركز العسكري بمدينة سلا، برسم الجولة الثانية للمجموعة الأولى.
وسجل هدفي المنتخب البوركينابي كل من عبد الله ابراهيما واترا (د33)، وإلياس ديندا (د63).
وعقب هذا الفوز بات المنتخب البوركينابي يحتل صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط مناصفة مع المنتخب النيجيري، متبوعين بالمنتخب المغربي (3 نقاط)، فيما يأتي منتخب جنوب إفريقيا في المركز الأخير من دون نقاط.
ويلتقي المنتخب المغربي اليوم الجمعة في مباراته الثالثة برسم الدور الأول مع نظيره النيجيري، فيما يواجه منتخب بوركينافاصو منتخب جنوب إفريقيا.
ولدى السيدات، فاز المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة، على منتخب غينيا الاستوائية بهدفين للاشيء، في المباراة التي جمعتهما الثلاثاء على أرضية ملعب بوبكر عمار بسلا، برسم منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى.
وسجل هدفي المنتخب المغربي كل من اللاعبة سلمى ستيتن (د60)، وصوفيا بوفتيني (د61).
وعزز المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية بعد هذا الفوز مركزه في صدارة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، متبوعا بالمنتخبين الجزائري والمالي بمجموع 3 نقاط، فيما يحتل منتخب غينيا الاستوائية المركز الأخير من دون نقاط.
ويلتقي المنتخب المغربي اليوم في مباراته الأخيرة برسم الدور الأول مع نظيره المالي، فيما يواجه منتخب الجزائر منتخب غينيا الاستوائية.

Related posts

Top