المغرب يترشح لاحتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025

أكدت مصادر موثوقة من داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أول أمس السبت، أن المغرب سيضع، بشكل رسمي، ملف ترشحه لاحتضان نهائيات كأس إفريقيا للأمم لسنة 2025، التي كانت مقررة أن تقام بدولة غينيا.
وأوضح الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، نهاية الأسبوع الماضي، عن سحب تنظيم “الكان 2025” من غينيا، لعدم جاهزية البنيات التحتية، وفي مقدمتها ملاعب التداريب والمباريات الرسمية، والفنادق، إضافة إلى الوضع المتردي السياسي التي تعيشه البلاد لأزيد من 3 سنوات.
وأضاف “كاف” في بيان توصلت جريدة “بيان اليوم” بنسخة منه، أن الكونفدرالية الإفريقية ستعيد فتح باب تقديم الطلبات في أقرب الآجال، لاستضافة هذه النسخة من المسابقة القارية.
وتعود آخر نسخة من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم التي نظمتها المملكة المغربية، لعام 1988، حيث أقيمت بملعبي محمد الخامس بالدار البيضاء، والمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، في الفترة الممتدة من 13 إلى 23 مارس من نفس السنة.
وتمكنت الجامعة الملكية المغربية في شخص الرئيس فوزي لقجع خلال السنوات الأخيرة، في جعل المغرب قبلة لكل التظاهرات الرياضية من بينها، كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين 2018، وكأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة، إضافة إلى نهائي عصبة الأبطال الإفريقية 2022، ومباراة السوبر الإفريقي بين الوداد البيضاوي ونهضة بركان.
وكانت تقارير صحفية، أكدت أن المغرب والجزائر وجنوب إفريقيا، سيتنافسون على استضافة الحدث، فضلا عن دول أخرى ترغب في تقديم ملف ترشح مشترك، على غرار ناميبيا وبوتسوانا، فضلا عن تنزانيا وأوغندا.

< النتائج:

الجيش الملكي …… د. الحسني الجديدي 1-4
شباب المحمدية …. الرجاء الرياضي 0-0
أولمبيك آسفي ….. إتحاد طنجة 0-1
الشباب السالمي ….. أولمبيك خريبكة 0-0

عادل غرباوي

Related posts

Top