المغرب يحرز الميدالية الفضية في مسابقة التتابع المختلط

أحرز المغرب الميدالية الفضية في مسابقة التتابع المختلط، ضمن منافسات الدورة الثالثة والأربعين من بطولة العالم للعدو الريفي، التي احتضنتها مدينة آرهوس الدنماركية السبت المنصرم.
وكان المغرب ممثلا في هذه المسابقة بكل من البطلين سفيان البقالي وعبد العاطي ايكيدير، والبطلتين رباب عرافي وكوثر فركوسي.
وانتزع المغرب فضية سباق التتابع مختلط عن طريق كل من سفيان البقالي وكوثر فركوسي وعبد العاطي إيكيدير ورباب عرافي، حيث سجلوا زمن 26:22 دقيقة متقدمين على منتخب كينيا وأمركيا وأوغندا وإسبانيا وكندا في حين عادت الذهبية للمنتخب الإثيوبي.
وكان الوفد المغربي قد فوجئ بسحب الميدالية الفضية من المغرب من طرف الإتحاد الدولي لألعاب القوى، بعد تقديم اعتراض الولايات المتحدة الأمريكية، عن طريقة تسليم الفريق المغربي للشاهد خلال المنافسة خارج منطقة التسليم.
وبعد طعن الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى في اعتراض الإتحاد الأمريكي والقرار السريع الذي اتخذه الإتحاد الدولي في عين المكان، قرر هذا الأخير إعادة الميدالية للمغرب ليكون البلد العربي الوحيد الذي يتوج في هذه البطولة عن جدارة واستحقاق.
و لدى الشابات حل المنتخب الوطني المغربي في الصف التاسع برصيد 195 نقطة، بمشاركة يسرى هنو 36 وحسناء تسكرت 45 وهدى احتيتو 52 وحسناء كولميز 62 و لمياء حيمي 82، بمنافسة 102 عداءة.
وعرفت بطولة العالم للعدو الريفي التي انطلقت بالدنمارك مشاركة 582 عداء و عداءة ينتمون ل67 دولة بينها المغرب .
يذكر أن رصيد المغرب، خلال مشاركاته في الدورات السابقة لبطولة العالم، هو 34 ميدالية، منها ثلاث ذهبيات و13 فضية و18 نحاسية.

Related posts

Top