المغرب يدخل تعديلات متطورة على طائرات التدريب

في إطار تغيير إستراتيجيتها في التدريب العسكري، باشرت القوات الملكية الجوية المغربية، مجموعة من التغييرات على مستوى التدريبات الخاصة بطياريها الجدد، حيث عملت على تغيير طائرات التدريب، من Alpha-jet إلىII T-6C taxan.
وذكر تقرير إسباني، أن المؤسسة العسكرية، تتجه إلى التحول نحو نظام تدريب آخر، خاص بالطيارين المقاتلتين CICP (les pilotes de chasse Air Support)، وذلك على مستوى المحطة الجوية الخاصة بالتدريب بمدينة مكناس.
وسيأتي هذا التغيير، مباشرة بعد إدخال مجموعة من التعديلات التقنية على طائرة T-6C، سيما، وأن المغرب كان قد وقع، بتاريخ 2017 مع شركة Textron aviation défense، صفقة تهم إدخال بعض التقنيات على مستوى الطائرات السالفة الذكر، والتي يرتقب أن تكون جاهزة خلال نونبر القادم.
وذكر المصدر ذاته، أن التغييرات الطارئة على مستوى التكوين، تهم الانتقال بالأساس الانتقال من قيادة الطائرة T-6C، إلى الطائرة الحربية من طراز Alpha-jet، وذلك بالنسبة للتلاميذ الجدد بمدرسة القوات الملكية الجوية المغربية.
وهذه التعديلات على مستوى التكوين، جاءت في إطار خفض تكاليف تكوين الطيارين الحربيين الجدد، إذ حصل المغرب بتاريخ 2011 على أربعة طائرات من نوع T-6C، خاصة بالتدريب فقط، وذلك، بعد توقيعه لصفقة اقتناء حوالي 24 طائرة من هذا الطراز، بقيمة 185 مليون دولار.

> يوسف الخيدر

Related posts

Top