المغرب يستضيف المونديال المدرسي في كرة القدم 2023

بدعوة كريمة من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، قام رئيس الجامعة الدولية للرياضة المدرسية لوران باترينكا بزيارة عمل للمغرب استغرقت بضعة أيام.

وتميزت هذه الزيارة التي كان خلالها باترينكا مرفوقا بأعضاء المكتب التنفيذي بذات الجامعة، بالتوقيع على عقد شراكة مع المملكة المغربية ممثلة  في شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل استضافة وتنظيم المونديال المدرسي في كرة القدم خلال الفترة الممتدة من 22 يوليوز إلى 02 غشت 2023.

وجاء هذا في حفل رسمي احتضنه المركز الوطني للتكوين محمد السادس بالمعمورة بضواحي سلا بحضور يوسف بلقاسمي الكاتب العام للوزارة، ونائب رئيس الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، وعبد السلام ميلي مدير الارتقاء بالرياضة المدرسية الرئيس المنتدب للجامعة الرياضة المدرسية وعدة شخصيات أخرى.

وكان رئيس الجامعة الدولية لوران باترينكا قد حضر في وقت سابق رفقة أعضاء المكتب التنفيذي حفل اختتام البطولة الوطنية المدرسية للسباحة والجيدو التي أقيمت بالدار البيضاء، حيث أعجب هذا الأخير أيما إعجاب بالمستوى الفني والرائع للرياضيين المدرسيين المغاربة، وكذا البنيات التحتية التي تتوفر عليها بلادنا، وتقدم بشكره الجزيل للمغرب ملكا وحكومة وشعبا على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

 سـلا: محمد بنسعيد

Related posts

Top