المغرب يظفر بـ 6 مقاعد ضمن دهاليز “الكاف”

أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، أول أمس الأربعاء، عن اختياره لستة أعضاء مغاربة ضمن لجان الكاف الدائمة، محافظا بذلك على تمثيليته داخل الإتحاد الكروي بالقارة السمراء.

وأعيد انتخاب فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والنائب الثاني للرئيس الملغاشي أحمد أحمد في منصب رئيس لجنة الأندية وتدبير منظومة منح الرخص، كما تم تعيين حمزة الحجوي رئيس الفتح الرباطي والنائب الأول لفوزي لقجع كعضو بلجنة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين .

وقد تم اختيار الدولي المغربي مصطفى حجي ومساعد الناخب الوطني وحيد خاليلوزتيش بالمنتخب المغربي، كعضو بلجنة تنظيم كؤوس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة وأقل من 20 سنة وأقل من 23 سنة.

وقد عين الكاف كل من طارق السجلماسي في منصب رئيس لجنة المراقبة والتدبير والمطابقة، ومحمد المختاري كعضو للجنة المالية، وعبد الرزاق هيفتي كعضو للجنة الطبية.

وتمكنت الكرة المغربية في السنوات الأخيرة من التتويج بالعديد من الألقاب، بدءا بدورة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين 2018، وفوز الوداد البيضاوي بدوري أبطال إفريقيا 2017، وتتويج الرجاء بلقب كأس الكاف 2018 والسوبر الإفريقي 2019، تأهل المنتخب المغربي لنهائيات كأس العالم لخامس مرة في تاريخه (روسيا 2018)، ومنتخب الفوتصال الذي فاز بـ”الكان 2020″.

عادل غرباوي

Related posts

Top