المغرب ينظم المعرض الدولي لتكنولوجيا المعلومات

يحتضن قصر المؤتمرات بالصخيرات يومي 29 و30 نونبر الجاري المعرض الدولي لتكنولوجيا المعلومات “ميد إيت”.
وأوضح بلاغ للمنظمين، أن موضوع تكنولوجيا المعلومات الخضراء سيشكل أحد المحاور التي ستتم مناقشتها في البرنامج العلمي (أكثر من 30 محاضرة) الذي يشمل أيضا مباحث هامة تتعلق بالابتكار وأمن المعطيات، وذلك بمناسبة انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ كوب22 بمراكش.
وأضاف أن المعرض سيعرف مشاركة 2500 من صناع القرار المغاربة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى مدراء أنظمة الإعلام، ومديري مشاريع تكنولوجيا المعلومات ومديري الابتكار و100 عارضا من المغرب وفرنسا، وإسبانيا، وإيطاليا، والصين، والولايات المتحدة الأمريكية، والإمارات العربية المتحدة، وكندا، والبرتغال، والهند، وبلجيكا، وبولونيا، وتونس.
كما ستعرف هذه التظاهرة مشاركة الفاعلين الرئيسيين في عالم تكنولوجيا المعلومات من ناشرين ومصنعين في مجالات البيانات الكبيرة، وإدارة علاقات الزبناء، وأنظمة تخطيط موارد المؤسسات، والتنقل والحوسبة السحابية، والأمن المعلوماتي، والتخزين، ومراكز المعطيات، وشبكات الاتصالات.
 وستعرف دورة هذه السنة، التي تتزامن مع الذكرى 15 لهذا المعرض الدولي، تقديم نتائج دراسة جديدة حول “نضج البيانات الضخمة في المغرب” خلال الجلسة الافتتاحية. ولهذا الغرض، تم اختيار قائمة من 300 شركة لتمثيل المقاولات من مختلف القطاعات والأحجام.
وككل سنة، يقدم “ميد إيت ” للزوار في الجناح الدولي جولة في عالم تكنولوجيا المعلومات، مع بلد ضيف كل مرة.
وسيتم هذه السنة تكريم بلجيكا باستضافة حوالي عشرة عارضين من إقليم والونيا، ترافقهم الوكالة الوالونية للتصدير والاستثمارات الخارجية.
ولتأكيد تموضعه كحيز للتسويق التفاعلي، يقدم المعرض للعارضين والزوار فرصة التنظيم المسبق لمواعيد أعمال بين المقاولات ولقاءات شبكات التعارف.
كما سيستفيد مدراء مشاريع تكنولوجيا المعلومات من جدولة خاصة لتنظيم لقاءات مع موردين عارضين.

Related posts

Top