المقتريض: صفقة أزارو إلى الأهلي في مراحلها الأخيرة

أكد عبد اللطيف المقتريض رئيس فريق الدفاع الحسني الجديدي لـ “بيان اليوم” أن صفقة إنتقال اللاعب وليد أزارو مهاجم “فارس دكالة” إلى فريق الأهلي المصري، قد وصلت مراحلها النهائية بفضل توصل الطرفين إلى إتفاق مبدئي بموجبه سيحمل اللاعب قميص نادي “القرن” لمدة أربع مواسم .
وشكل عدم توافق الطرفين حول  سعر إنتقال وليد أزارو  وشروط العقد وطريقة تسديد المبلغ، سببا في تعثر المفاوضات في بدايتها، حيث كادت المطالب المادية الكبيرة  للفريق الدكالي والتي وصفها الطرف المصري بالخيالية، أن  تعصف بالمفاوضات في بدايتها، وتفرض على مدير نادي الأهلي التخلي عن أزارو .
وتشبت مسؤولو الفريق المصري باللاعب أزارو، بعدما إقتنعوا بمستواه في  المباراة الودية الأخيرة التي  خاضها رفقة المنتخب المغربي، وتم التوصل أخيرا إلى مبلغ لقي رضا الطرفين حيث حدد سعر إنتقال أزارو  في حدود مليار و300 مليون سنتيم .
وكانت أسهم اللاعب قد إرتفعت  بشكل كبير عقب  إستدعائه لخوص المباراة الودية التي جمعت المنتخب المغربي بنظيره المنتخب الهولاندي بداية هذا الشهر، ومن المنتظر أن يشارك  في مباراة “يايوندي”  أمام منتخب الكامرون  اليوم السبت، برسم الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا 2019.
وتجدر الإشارة إلى إبن سوس والقادم من قسم الهواة، قدم هذا الموسم مردودا تقنيا وبدنيا جيدا، جعله  محط إهتمام الناخب الوطني وهدف مجموعة من الأندية الخارجية للإستفادة من خدماته قبل أن يقع إختياره على البطولة المصرية.
كما تبوأ صدارة هدافي المنتخب المحلي في المباريات الودية التي خاضها تحت قيادة المدرب الوطني جمال السلامي، وساهم  بشكل كبير  في تألق  الفريق الدكالي في بطولة هذا الموسم، وقاده إلى احتلال وصافة الدوري المغربي الاحترافي، المؤهلة لمنافسات عصبة الأبطال الإفريقية.
ومن جهة أخرى يسابق فريق الدفاع الحسني الجديدي الزمن من أجل إنتداب مهاجم من العيار الثقيل لتعويض رحيل أزارو، إذ تجري إدارة “فارس دكالة”  مفاوضات مع لاعب  أجنبي رأس حربة وتحديدا من دولة مالي، وصلت مراحلها المتقدمة، إضافة إلى متوسط ميدان، لتغطية الخصاص الذي تركه رحيل اللاعب لامين دياكيتي الملتحق مؤخرا بفريق الفتح الرباطي.

الجديدة : عبد الله مرجان  

Related posts

Top