المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية يعقد آخر اجتماع دوري له ويعبر عن اعتزازه بالدور المثمر والإيجابي الذي اضطلع به على مدى أربع سنوات

عقد المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية آخر اجتماع دوري له برسم الانتدابِ الحالي، يوم الثلاثاء 08 نونبر 2022، حيث عبر عن اعتزازه بالدور المثمر والإيجابي الذي اضطلع به على مدى أربع سنوات في جو من الوحدة والتلاحم، في قيادة مسيرة الحزب، إلى جانب اللجنة المركزية، سياسيا وجماهيريا وتنظيميا، واليوم في تحضير شروط نجاح المؤتمر الوطني الحادي عشر للحزب على كافة المستويات.

تثمين للخطاب الملكي السامي بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

وفي بداية أشغال الاجتماع، ثمـن المكتب السياسي مضاميــن الخطاب الملكــي السامــي بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين للمسيرة الخضراء. وأشاد بالمجهودات والمـنجزات التنموية الـمحققَـة في أقاليمنا الجنوبية. كما نـوهَ بالتقدم الذي يعرفه مشروع أنبوب الغاز نيجيريا – المغرب، باعتباره مشروعا طاقيا استراتيجيا للاندماج الاقتصادي الإفريقي، من شأنه أن يغير إيجابا ملامح منطقة غرب إفريقيا كلها.

ضرورة إيجاد الحلول المناسبة لموضوع تضريب مهنة المحاماة

من جانب آخر، تطرق المكتب السياسي لما يعتمل في ساحة مهنة المحاماة من مطالب، في علاقة بالمقترحات الجديدة للحكومة بخصوص تضريب هذه المهنة. إنّ المكتب السياسي، الذي يقدر عاليا الرسالة النبيلة والأدوار المجتمعية التي تضطلع بِها أسرة المحاماة في الرقي بالعدالة وتكريس دولة الحق والقانون والمؤسسات. لـيؤكـد على أن الخضوع للضريبة، إسهاما في المجهود التنموي الوطني، هو مسؤولية ملقاة على الجميع، كل حسب مداخيله وإمكانياته. وقد أعرب بهذا الشأن عن أمله في أن يفضي الحوار الجاري في الموضوع إلى حلول مناسبة يمتـثل إليها الجميع.

التوجه إلى المؤتمر في جو من الحماس والتعبئة

وخصص المكتب السياسي جزء هاما من اجتماعه لدراسة جميع الترتيبات، ووضع آخر اللمسات، من أجل أن يمر المؤتمرُ الوطني في أحسن الظروف والأجواء.
وقد أشاد، في هذا السياق، بجميع المناضلات والمناضلين والهياكل الحزبية، على الجهود المبذولة، على جميع المستويات، من أجل الوصول إلى هذه المرحلة المتقدمة من تحضير المؤتمر، وخاصة فيما يرتبط بتنظيم مؤتمرات الفروع الإقليمية والجموع العامة للقطاعات المهنية. كما أشاد بالمجهودات المبذولة على المستوى الوطني، من طرف القيادة الوطنية والإدارة الحزبية وكل الطاقات والكفاءات المختلفة، من أجل توفير الظروف الملائمة لانعقاد المؤتمر بشكلٍ ناجح على كافة الأصعدة.
وتوجـه المكتب السياسي، أيضا، بالـتهنئة إلى عموم الجسم الحزبي على ما أبان عليه من تغليبٍ لروح التوافق، ومِن قدرة على إدماج الطاقات الجديدة في صفوف الحزب خلال كل المحطات التنظيمية التحضيرية.
ووجهَ المكتب السياسي، في نهاية اجتماعه، نداءه الحار الى جميع المؤتمِرات والمؤتمِرين، من أجل مواصلة أجواء التعبئة والحماس، للإسهام في إنجاح هذا المؤتمر الوطني على كافة المستويات.

Related posts

Top