المكتب الوطني المغربي للسياحة يعزز الربط الجوي بين فرنسا والمغرب

بعد الإعلان عن عودة إيزي جيت للعمل بالمغرب وبعد إطلاق رحلات سياحية جديدة رفقة الخطوط الملكية المغربية، يواصل المكتب الوطني المغربي للسياحة مخططه الرامي لإنعاش السياحة الوطنية ؛ وخاصة من خلال تكثيف الربط الجوي خلال الفترة الشتوية 2020/2021.
وأعلن المكتب الوطني المغربي للسياحة عن ابرام إتفاقية مع شركتي ترانسافيا (Transavia)والخطوط الجوية الفرنسية (Air France) لوضع برنامج رحلات جوية مكثف خلال موسم الشتاء لهذا العام ، مع التركيز بشكل خاص على فترة نهاية السنة.
وبهذا، وإعتباراً من شهر دجنبر، سيتم تعزيز الربط الجوي بين فرنسا والمغرب باظافة 200000 مقعد جديد، مخطط لها من قبل إير فرانس و ترانسافيا.
هذه الاتفاقية، التي تؤكد على اعجاب السياح الفرنسيين بالمغرب كوجهة خلال هذه الفترة، تأتي في إطار مخطط إنعاش السياحة الوطنية التي يقودها المكتب الوطني المغربي للسياحة من أجل ضمان إعادة إقلاع القطاع في أفضل الظروف الممكنة.
وهكذا، واعتبارا من 14 دجنبر، ستعمل شركة الطيران ترانسافيا على تخصيص 25704 مقعدا لنقل السياح القادمين من 4 جهات فرنسية رئيسية، وهي ليون ومونبلييه ونانت وباريس.
وستقوم الشركة بتشغيل 16 خطاً في المجموع. ستمكن هذه الشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة من تخصيص قدرة استيعابية عامة تبلغ 123،695 مقعدًا من أجل ربط :
مراكش بمطارات باريس أورلي ، وليون ، ومونبلييه ، ونانت.
أكادير بمطارات باريس أورلي ، وليون ، ونانت.
فاس وطنجة والصويرة وورزازات بمطار باريس أورلي.
ويمثل هذا إسترجاع ما يعادل 57% من القدرة الاستيعابية لهذا الربط الجوي مقارنةً بفصل الشتاء الماضي (شتاء 19-20).
من جهة أخرى، تعتزم الخطوط الجوية الفرنسية تخصيص أكثر من 23000 مقعدا خلال فترة نهاية السنة، من مطار باريس شارل دو غول نحو مطارات مراكش والرباط والدار البيضاء مع تكثيف وثيرة الرحلات خلال فترات العطل.
في المجموع، وضعت الخطوط الجوية الفرنسية برنامجا من 402 خطا وأكثر من 66000 مقعداً لربط المغرب وفرنسا خلال موسم شتاء 2020/2021.
للتذكير، أبرم المكتب الوطني المغربي للسياحة مؤخراً إتفاقية مع الخطوط الملكية المغربية لإطلاق 7 خطوط جوية مباشرة قادمة من السوق الفرنسية تربط مراكش بمطارات باريس أورلي، وتولوز، وليون، ومرسيليا، وبوردو. وكذلك أكادير والداخلة بمطار باريس أورلي.
كما وقع المكتب على عودة شركة إيزي جيت (EasyJet) إلى الأجواء المغربية، عبر برنامج رحلات تربط مراكش إنطلاقاً من 4 مطارات فرنسية، وهي بوردو، ونيس، وليون، وباريس شارل دو غول. يأتي هذا العرض لإغناء برنامج الرحلات الذي تم إطلاقه بالشراكة مع شركة راين إير (Ryanair) والذي يغطي 20 خط ربط إنطلاقاً من السوق الفرنسية نحو مدن أكادير، ومراكش، وفاس، وطنجة، والرباط، ووجدة ، والناظور بسعة إجمالية قدرها 107،730 مقعدا خلال موسم الشتاء الحالي.

Related posts

Top