الملاكمة المغربية تخوض اليوم الجمعة نزالا صعبا أمام المخضرمة التركية ديمير سنور

باتت الملاكمة المغربية خديجة مرضي قريبة من دخول التاريخ هذه الرياضة، إذ تفصلها خطوة صغيرة عن إحراز الميدالية الذهبية في بطولة العالم المقامة حاليا في إسطنبول التركية، وذلك بعد بلوغها نهائي وزن أكثر من 81 كلغ .
وستواجه مرضي (31 عاما) مساء اليوم الجمعة في النزال النهائي التركية ديمير سنور التي تخطت بسهولة البولندية فيغارا ليديا ماريا (5-0)، وكلها أمل في التتويج باللقب العالمي الأول بعدما اكتفت ببرونزية دورة 2019.
وتأهلت الملاكمة المغربية إلى النهائي عقب تفوقها أول أمس الأربعاء في دور نصف النهاية على الكازاخستانية مخيرة عبد الله، بعد قرر الحكم إيقاف النزال بسبب تعرض مخيرة لالتواء في القدم جعلها غير قادرة على إكمال النزال.
وتجاوزت مرضي الاثنين الماضي الملاكمة الهندية نانديني بنتيجة (5-0) في دور ربع النهاية، وتتطلع خلال نزال الجمعة إلى تسطير اسمها في تاريخ الملاكمة النسوية كأول مغربية عربية وإفريقية تفوز بميدالية ذهبية في بطولة العالم.
وتعي مرضي صعوبة النزال الذي سيجمعها بسنور صاحبة الـ39 عاما، والتي تتمتع بخبرة كبيرة، إذ سبق أن أحرزت ميدالية برونزية في دورة 2016 في أستانا الكازاخساتانية، وأخرى فضية في نسخة 2018 بنيودلهي الهندية.
وتسعى الملاكمة المغربية إلى تأكيد عودتها القوية بعدما توقف مسيرتها في الفترة الأخيرة بسبب تداعيات جائحة كورونا، ثم الحمل والولادة ما أجبرها على الانسحاب من المشاركة في الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020” صيف العام الماضي.
ورغم أن المغرب شارك أيضا بكل من ياسمين متقي (48- كلغ) وزهرة الزهراوي (54- كلغ) ووداد برطال (57- كلغ) وشيماء غدي (60- كلغ) وأميمة بلحبيب (66- كلغ)، فقد كان الجميع يعول على تألق خديجة مرضي في هذه الدورة.

< صلاح الدين برباش

Related posts

Top