المنتخب الأولمبي يتحدى الكونغو بكينشاسا

يخوض المنتخب المغربي الأولمبي، يومه الأربعاء، ابتداء من الساعة الثالثة والنصف زوالا، مباراة ذهاب الدور الأول من التصفيات الإفريقية المؤهلة لـ”كان” أقل من 23 سنة بمصر، أمام الكونغو الديمقراطية، على أرضية ملعب الشهداء بكينشاسا.
ويعي المدرب الهولندي مارك فوت صعوبة المهمة أمام المنتخب الكونغولي المكون من عديد اللاعبين الممارسين بمختلف الدوريات الأوروبية، إضافة إلى آخرين من الدوري المحلي، أبرزهم نادي فيتا كلوب.
وستعمل العناصر الوطنية على تحقيق نتيجة إيجابية خلال مباراة الذهاب، بغية خوض لقاء العودة في الـ 24 من شهر مارس الجاري في أريحية تامة، لمواصلة مشوار التصفيات الإفريقية.
وسيعمد فوت إلى الاعتماد في التشكيلة الأساسية، على مزيج بين لاعبي البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب وكذا بعض المحترفين، من أجل تدوين نتيجة الفوز الذهاب، والذي سيبعد الطريق لمواصلة مشوار التصفيات الإفريقية.
ومن جانبه، دعا فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اللاعبين إلى تقديم أحسن ما لديهم من أجل تمثيل كرة القدم المغربية أحسن تمثيل، محفزا إياهم إلى الدفاع بقوة على قميص المنتخب الوطني والتأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا التي بدورها مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.
وأكد فوزي لقجع في كلمته، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وفرت للمنتخب الوطني لأقل من 23 سنة جميع الإمكانيات من أجل تحقيق هذا الهدف، موضحا أن هذه الإمكانيات هي التي يتم وضعها رهن إشارة المنتخب الوطني الأول.
جدير بالذكر، ان المنتخب المغربي الأولمبي سيعود مباشرة بعد نهاية مباراة يومه الأربعاء، إلى المغرب، من أجل استكمال التحضيرات لمواجهة الكونغو في مباراة الإياب، يوم الأحد القادم.

> عادل غرباوي

Related posts

Top