الركراكي يتحسر على غياب الفعالية الهجومية

أبدى مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم وليد الركراكي حسرته على غياب الفعالية الهجومية في التعادل السلبي ضد منتخب بيرو مساء أول أمس الثلاثاء على ملعب «ميتروبوليتانو» في العاصمة مدريد في مباراة دولية ودية.
ودخل المنتخب المغربي المباراة منتشيا بفوزه الودي التاريخي على البرازيل 2-1 السبت الماضي في طنجة، لكن خط هجومه عجز عن هز الشباك البيروفية خصوصا في الشوط الأول الذي شهد سيطرة لـ «أسود الأطلس».
وكانت أبرز الفرص المغربية عندما تلقى مدافع بايرن ميونيخ الألماني نصير مزراوي كرة على طبق من ذهب من لاعب وسط غنك البلجيكي بلال الخنوس داخل المنطقة فهيأها زاحفة إلى مهاجم إشبيلية الإسباني يوسف النصيري الذي لعبها بيمناه أبعدها حارس مرمى أورلاندو سيتي الأمريكي بيدرو غاييسي ببراعة إلى ركنية (20).
وكاد جناح تشيلسي الإنجليزي حكيم زياش الذي أشركه الركراكي في وسط الملعب يفعلها من الركنية، حيث سددها مباشرة تألق غاييسي مرة أخرى في إبعادها قبل أن يشتتها الدفاع.
وخاض المغرب المباراة في غياب نجميه مدافع باريس سان جرمان الفرنسي أشرف حكيمي ولاعب وسط أولمبيك مرسيليا الفرنسي عز الدين أوناحي بسبب الإصابة، فيما جلس جناح الريان القطري سفيان بوفال على دكة البدلاء، ومنح الركراكي الفرصة إلى جناحي أوساسونا الإسباني عبد الصمد الزلزولي، وتولوز الفرنسي زكريا أبوخلال للعب أساسيين.
وقال الركراكي في المؤتمر الصحافي عقب اللقاء «المباريات التي نخوضها ليست سهلة لأن جميع المنتخبات ترغب في الفوز على المغرب، لكنها تحترمنا وهذا ما أعجبني».
وأضاف «أعتقد أننا قدمنا شوطا أول جيدا رفعنا الإيقاع ووصلنا إلى منطقة العمليات وسنحت أمامنا بعض الفرص وعندما تفشل في ترجمتها إلى أهداف تزداد المباراة صعوبة، ويجب أن نبحث عن الحلول لتحسين الفعالية الهجومية، لأنه ليس معقولا أن تضغط وتصل إلى منطقة الفريق المنافس أكثر من مرة ولا تسجل. أنا متأكد من أننا سننجح في ذلك».

واختلف أداء بيرو التي خسرت أمام ألمانيا 0-2 الخميس الماضي في ماينتز، في الشوط الثاني وكانت الأفضل استحواذا وضغطا وسيطرة لكن دون خطورة على مرمى حارس إشبيلية ياسين بونو.
وأوضح الركراكي «في الشوط الثاني ضغطت بيرو علينا وعانينا أمامها قمنا ببعض التغييرات من أجل التسجيل لكن طرد بوفال لم يساعدنا».
وطرد بوفال بعد 16 دقيقة من دخوله مكان الزلزولي وذلك لضربه المدافع كارلوس سامبرانو من دون كرة بعد تدخل خشن من الأخير بحقه. ونال سامبرانو البطاقة الحمراء بدوره.
وأردف الركراكي قائلا «بيرو قدمت مباراة جيدة على المستوى الدفاعي لعبت بخمسة مدافعين ولم تترك لنا مساحات، لكننا أنهينا المباراة بإيقاع جيد ولم نخسر ولم تهتز شباكنا. النتيجة مرضية».
وختم «فوز وتعادل أمام منتخبين من أمريكا اللاتينية شيء جيد وهذا ما كنا نسعى إليه. جربنا بعض اللاعبين خصوصا في خط الهجوم (أبوخلال والزلزولي وأنس الزروري) لنقف على مستوى عناصرنا، كل هذا جيد من أجل المستقبل، وأنا أهنئهم على ما قدموه في مباراتين في أربعة أيام دون أن ننسى تأثير الصيام على اللاعبين في شهر رمضان».

Related posts

Top