المنظمة المغربية للمواطنة والدفاع عن الوحدة الترابية تقاضي جريدة “الشروق الجزائرية”

وجه المصطفى عياش رئيس المنظمة المغربية للمواطنة والدفاع عن الوحدة الترابية رسالة إلى الاستاذ رضوان الرامي محامي بهيئة الدار البيضاء يدعوه فيها إلى تقديم شكاية إلى وكيل جمهورية الجزائر رئيس النيابة العام ضد قناة الشروق الجزائرية التي أساءت إلى رمز الأمة جلالة الملك محمد السادس. فيما يلي نص الرسالة.
باسمي كرئيس لـ”المنظمة المغربية للمواطنة والدفاع عن الوحدة الترابية
علاقة بالموضوع ، وبالنظر للاستياء المغربي بكل مكوناته لما خلفته قناة “الشروق” الجزائرية الرسمية ببثها مضمونا مسيئا ” لجلالة الملك محمد السادس نصره الله عبر برنامج ” ويكند ستوري” حيث أجرى مقدم البرنامج المدعو “بلال كباش” حوارا افتراضيا حول استئناف العلاقات بين المغرب وإسرائيل.
إننا في المنظمة المغربية للمواطنة والدفاع عن الوحدة الترابية نعتبر هذا تهجما لا أخلاقيا على مقدساتنا المغربية وعلى رأسها المؤسسة الملكية وهو عمل مدان لا يمن بصلة لأخلاقيات مهنة الصحافة والإعلام.
الأستاذ المحترم، ومن خلال ما نعرفه عنكم من وطنية عالية تلتمس منكم أن تتقدموا باسمنا ونيابة عنا بشكاية إلى السيد وكيل جمهورية الجزائر رئيس النيابة العامة، ضد قناة “الشروق” الجزائرية، والاحتكام لأخلاقيات مهنة الصحافة كونيا، من اجل إهانة المقدسات والسب والقذف التي يعتبرها المغاربة خطا أحمرا

Related posts

Top