المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة في حوار مع قناة (realmadrid TV)

اعتبر المهاجم الفرنسي لنادي ريال مدريد الإسباني كريم بنزيمة، أن الفوز المثير لفريقه على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بنتيجة (3-1) في مباراة إياب دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، كان “ليلة لا تنسى”.
وقال بنزيمة (34 عاما) في حوار مع قناة (realmadrid TV)، إن تجاوز رقم الأسطورة الراحل ألفريدو دي ستيفانو في عدد الأهداف بمثابة حلم تحقق، معربا عن فخره بتدوين اسمه في تاريخ النادي الملكي.
وأشار قائد “المرينغي” إلى أن مواجهة باريس سان جرمان ونهائي دوري الأبطال سنة 2018 ضمن أفضل المباريات في مسيرته، مضيفا أن الموسم الجاري هو الأفضل بحكم أنه يعمل دوما على تطوير مستواه.
وأبدى صاحب 309 أهداف سعادته بالثقة الكبيرة التي يحظى بها من طرف المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مبرزا أن الأهم بالنسبة له قيادة ريال مدريد للفوز بالألقاب أكثر من تسجيل الأهداف.
وقلل المهاجم الفرنسي من اقترابه من رقم الأسطورة الإسبانية راوول غونزاليس ثاني أفضل هداف في تاريخ النادي الملكي، مؤكدا أنه تطور كثيرا وبات يعرف ما يعنيه اللعب لناد بحجم ريال مدريد.

■ كيف كانت مشاعرك بعد الريمونتادا أمام بايس سان جرمان؟
● لم أشاهد المباراة بأكملها مرة أخرى، لكني شاهدت مجدداً الفرص والأهداف. أعتقد أنها كانت ليلة لا تُنسى بفضل تأهلنا والأجواء والأهداف والريمونتادا. بعد مباراة الذهاب كنت مركزاً ومستعداً لمباراة الإياب. بدأتُ المباراة بحماسٍ شديد. كان أسبوع التدريب جيداً جداً وكان الفريق بأكمله مستعداً لتقديم مباراة جيدة.

■ تجاوزت رصيد دي ستيفانو، ما تعليقك؟
● إنه حلم .. لأن دي ستيفانو أسطورة في ريال مدريد. أتذكر أول يوم لي هنا عندما كان مع الرئيس وعانقني. إنه أسطورة. وجودي في مكانه يجعلني فخوراً وسعيداً للغاية ويمنحني المزيد من القوة للارتقاء. قدّم لي نصيحة الاستمتاع في هذا النادي الرائع.

■ نجحت في تدوين اسمك في تاريخ ريال مدريد ..
● أنا سعيد وفخور. لكن ذلك يأتي بفضل الفريق بأكمله. إنه ثمرة جهود الجميع: الفريق، المشجعين في المدرجات، الناس الذين لم يدخلوا الملعب ومساعدة الزملاء. كذلك المدربين والمشجعين في الخارج. بفضل ذلك كله كانت ليلة سحرية للجميع.

■ هل هي أفضل مباراة لك وأفضل موسم حتى الآن؟
● لا أعرف لأنني أتذكر أيضاً نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول. إذا كان الأمر كذلك، فهو بفضل الأهداف، لأنها ثلاثة أهداف في مباراة في غاية الأهمية. إنها ريمونتادا، كنا متأخرين بواقع 0-2 في المواجهة. كانت مباراة هائلة، وقدم جميع اللاعبين أداءً رائعاً. قد يكون هذا أفضل موسم لي لأنني في كل عام أريد تقديم المزيد وأنا الآن على طريق جيد.

■ أنشيلوتي أطرى عليك كثيرا، فما رأيك؟
● سعيد جداً وفخور جداً. يمنحني المدرب المزيد من الثقة والتحفيز لمساعدة زملائي والفريق. إنه يمنحني المزيد من كل شيء للقيام بالعديد من الأشياء على أرض الملعب من أجل المشجعين الذين يأتون أيضاً لمشاهدة المباراة ولدعمنا. هذا يجعلني في قمة السعادة. في الفرق يوجد دائماً لاعبون قادرون على إحداث الفارق، لكن لا يمكنهم فعل ذلك بمفردهم. نحتاج مساعدة اللاعبين الذين يهدون تمريرات جيدة ويقومون بتحركات جيدة. أتحدث دائماً عن فريقي لأنه عندما يكون هو في أفضل حالاته فأنا أيضاً أكون كذلك.

■ تقدم تضحيات يومية، أليس كذلك؟
● كل يوم، والآن أكثر من أي وقت مضى. هي أرقام مهمة جداً. لقد وقّعت عقداً مع هذا النادي، والشيء الأهم هو الفوز بالألقاب. لم أكن أخطط لتسجيل الأهداف كما أفعل الآن، لكنني أردت دائماً أن أكون في فكر الجماهير والمدريديستا، وأعتقد أنني على المسار الصحيح.

■ 14 هدفاً يفصلك عن سجل راؤول؟
● ما أريده هو الفوز بالألقاب لأنني أعلم أنه إذا فزنا بالألقاب فسأسجل الكثير من الأهداف. عندما أقترب من سجل راؤول يمكننا عندئذ الحديث عن ذلك. الآن علينا مواصلة العمل، وعندما تتاح لي فرصة تسجيل أهداف، لن أتردد.

■ مستواك تطور كثيرا عن السابق، ما رأيك؟
● عندما وصلت إلى النادي كنت يافعاً ولم أكن أعرف ما يعنيه ريال مدريد، أفضل نادٍ في العالم. جئت من ليون وكنت شاباً سعيداً جداً. لكنني لطالما تطلعت لتحقيق النجاح في مسيرتي هنا. شيئاً فشيئاً، والآن أفهم تماماً ما يعنيه ريال مدريد، وأنا على الطريق الصحيح. أشعر أنني في بيتي. أعشق ريال مدريد، أعشق الناس وأعشق هذا البلد. يعاملني الناس بمودة وأستمتع بكل يوم هنا، في التدريبات وفي المباريات.

Related posts

Top