المولودية الوجدية يتوج بالبطولة الوطنية للريكبي

توج فريق المولودية الوجدية للريكبي، بطلا للمغرب للموسم الرياضي 2022 -2023 بعد فوزه في المباراة النهائية لنيل البطولة الوطنية على الراسينغ الجامعي البيضاوي، أول أمس الأحد، بالملعب البلدي بتازة، بحصة 12 مقابل لا شيء.

وجاء تأهل فريقي المولودية الوجدية والراسينغ الجامعي البيضاوي للمباراة النهائية لنيل البطولة الوطنية في قسمها الممتاز للموسم الرياضي 2022 -2023، عقب تزعمهما للبطولة الوطنية في شطريها الشمال والجنوب.

وقد أدار المباراة النهائية ثلاثي التحكيم مرفوق يونس كحكم للوسط وبمساعدة كل من سفيان أوشيخ وقاسمي عبد الرحيم. وبهذا الفوز، يؤكد فريق المولودية الوجدية هيمنته على مختلف البطولات الوطنية للريكبي، حيث حقق أكثر من 50 تتويجا بين بطولة وكأس العرش، في انتظار نهائيات منافسة كأس العرش لهذا الموسم، والبطولة الوطنية للريكبي السباعي.

وقال هشام اوباجا، رئيس الجامعية الملكية المغربية للريكبي، في تصريحات صحفية، إن المباراة النهائية التي تميزت بتنظيم جيد، تعكس التطور الذي تعرفه هذه اللعبة بالمغرب، معربا عن أمله في أن ينعكس هذا الأمر على تقدم وتطور المنتخبات الوطنية.

ومن جهته، أكد عميد المولودية الوجدية، ياسين بوجوالة، في تصريح مماثل، أن هذا التتويج جاء نتيجة عمل شاق تواصل طيلة الموسم، الذي تميز بندية كبيرة بين مختلف الأندية، وهو المستوى الذي عكسته المباراة النهائية التي عرفت منافسة قوية بين الفريقين قبل أن تتمكن المولودية الوجدية بحسمها بفضل تجربتها الكبيرة وحنكة مدربها.

Related posts

Top