المول التجاري كاروسيل: إمكان المغرب توقع اتفاقيات الإيجار التجاري مع ست علامات فرانشيز

وقعت إمكان المغرب، ممثلة بالسيد فاضل العلي، رئيس مجلس إدارة إمكان ووترفرونت، والسيد أحمد عارف، المدير العام لإمكان المغرب، يوم الثلاثاء 2 نوفمبر بمقر إمكان المغرب في الرباط، على ست اتفاقيات مع العلامات الجديدة التي ستفتح محلاتها في المول التجاري كاروسيل، على كورنيش الرباط.
جل الاتفاقيات الموقعة تمت مع علامات فرانشيز دولية.
“فيتنس بارك” : علامة فرنسية لنادي رياضي ممثلة من طرف السيدان جمال تواتي ومارك وينبرج؛
“فيسز”، سلسلة متاجر لبيع العطور ومواد التجميل متعددة العلامات، رائدة في الشرق الأوسط، ممثلة من طرف السيد على القباج؛
“مينيسو”، بائع تجزئة عالمي لمنتجات أسلوب العيش ممثلا من طرف السيد عادل بلمليح؛
“كينج جُوِّي”، علامة فرنسية لمتاجر لِلُّعَب ممثلة من طرف السيد حميد بوفتاس والسيد عبد الله بوفتاس؛
“بازيليكو”، علامة إيطالية في قطاع المطاعم ممثلة من طرف أنس الراضي وبدر الدين بكدوري؛
“جاز بار من طرف ويستون لايف باندز” و”لاكرواسيت”، وهما تصورين فرنسيين لمطاعم الذواقة ممثلين من طرف السيد بيير فرانسوا بيرنت.
وفي سياق متصل، قال فاضل العلي، رئيس مجلس إدارة إمكان ووترفرونت: “مول كاروسيل هو التقاء للابتكار والفن المعماري والتجارة. باعتبارها فاعلا رئيسيا في مجال العقار الفاخر، تتوفر إمكان على خبرة فريدة في مجال تنمية الفضاءات مع توفير خدمات عالية الجودة، وذلك في توافق مع المتطلبات الجديدة للسوق”.
من جانبه، قال أحمد عارف، المدير العام لإمكان المغرب: “إمكان المغرب مغتبطة بهذه الشراكات المبرمة مع علامات مرموقة. فالتحدي الذي وضعناه لأنفسنا يتمثل في أن نجعل من كاروسيل وجهة رئيسية في الرباط، من خلال تنويع وجودة العروض والخدمات التي ستقدم فيه، وكذلك من خلال سمعة العلامات المعروضة والحفاظ على مستوى عال من جودة المنشآت والتجهيزات. نحن مقتنعون بأن شراكاتنا قوية ومستدامة ومثمرة”.
من خلال 120 متجرا، يقدم مول كاروسيل عرضا جد متنوع من الفاعلين والتصورات والأنشطة التي تستجيب لانتظارات الزبناء. سيستقبل المول مزيجا فريدا من علامات الفرانشيز الدولية والمحلية، من بينها، سلاسل جديدة للملابس، علامات الديكور والمطاعم والتنشيط والخدمات للأشخاص والترفيه والألعاب التربوية.
فإلى جانب كارفور وسيني أطلس، اللذان حجزا مكانيهما في المول، والاتفاقيات الست التي وقعناها اليوم، أبدت العديد من العلامات المرموقة الأخرى اهتمامها بالتواجد في مول كاروسيل.
وقد تم إسناد تسويق المول إلى مجموعة “أسواق للإدارة والخدمات إفريقيا” (AMS Africa)، الشركة الرائدة في مجال تدبير الأصول العقارية في أوروبا ومنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط. بتوفرها على خبرة تفوق 60 عاما وفريق يزيد عن 600 خبير، تتولى المجموعة إدارة محفظة مُرَكَّبة من المشاريع تناهز 130 مشروعا.
يجري حاليا تنفيذ أشغال بناء المول، والتي تعهدت بها مجموعة بيمارو، فرع مجموعة بويج للبناء في المغرب.
نبذة عن إمكان

إمكان شركة مملوكة بالكامل لمجموع أبوظبي كابيتال جروب (ADCG). وتم إطلاق أبرز مشاريعها في حي الحرفيين في أبو ظبي، مع تشييد مبنى “أرتري” المتعدد الاستخدامات، والذي يضم فضاء سكنيا ومربدا مغطى للسيارات.
وأنجزت إمكان أيضا مشروع “بيكسل” الذي يعتبر أول عرض للشركة في مجال السكن ذو الاستخدام المتعدد.
ومن أبرز المشاريع الأخرى للشركة، مشروع “ندرة” الذي يضم مجموعة من الفلل الفاخرة على شاطئ البحر؛ ومشروع “الشيخة فاطمة بارك”، الذي يعتبر أول حديقة حضرية في العاصمة؛ إضافة إلى مشروع “الجرف”، الذي يعد ثاني إقامة سكنية مندمجة بالكامل على الساحل الإماراتي.
كما تقود الشركة العديد من المشاريع الأخرى، بين أبو ظبي ودبي، والتي تشمل فللا ذات طابع عصري، وتجزئات أرضية وسط مجال بيئي طبيعي ومحمي. وأعلنت الشركة أيضا عن تخطيطها لإطلاق العديد من المشاريع الجديدة خلال سنة 2022.
نبذة عن مول كاروسيل

شُيِّدَ مول كاروسيل في كورنيش الرباط ، وتبلغ مساحاته المعروضة للإيجار 29.000 متر مربع. يقترح المول مزيجا متميزا من علامات الفرانشيز العالمية والمحلية، بالإضافة إلى الخدمات للأشخاص والتنشيط والترفيه التربوي. وسيستقبل الفضاء التجاري للمول 120 متجرا.
ويشكل المول أحد المكونات الأساسية لمشروع لوكاروسيل المخضرم، والذي يضم كذلك إقامات السكنية الفاخرة، وحوالي 7.000 متر مربع من الفضاءات الخضراء، ومرابد تتسع لركن 1.000 سيارة، ومركب سينمائي متعدد القاعات على مساحة 2.400 متر مربع، ومنتزهات طبيعية، وحوالي 1200 متر مربع من الفضاءات الترفيهية والتربوية للأطفال، مع تخصيص مساحة 3400 متر مربع للمطاعم والشرفات.

Related posts

Top