الناصيري: الناهيري يتحمل مسؤولية قراره

أكد رئيس فريق الوداد البيضاوي سعيد أن محمد الناهيري يتحمل مسؤولية قرار رفضه العودة إلى تداريب الفريق بداعي نهاية عقده شهر يونيو الماضي، مؤكدا أن الأمور باتت واضحة بفضل مراسلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والقاضية بتمديد عقود اللاعبين تلقائيا إلى نهاية الموسم.
وقال الناصيري في حوار مع بيان اليوم “هناك دورية صادرة عن (الفيفا) تلقتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وعلى ضوئها تمت اجتماعات وبلغ إلى علم الجميع جدول التداريب والمنافسات، والأمور واضحة، واللاعبون الذين تنتهي عقودهم في 30 يونيو فالموسم تمدد إلى 13 شتنبر”.
وأضاف “بالنسبة إلينا في الوداد لاعب واحد لم يلتحق هو محمد الناهيري الذي يقول إن تعاقده مع الفريق انتهى. أخبرناه بواسطة البريد المضمون، وبالتواصل مع عميد الفريق وكذا المدرب وبمبادرة مني ويتحمل مسؤولية قراره وأعتقد أنه استشار محيطه ومن لهم دراية بالقانون”.
وبالنسبة للاعب أمين تيغزوي، قال الناصيري “إنه يحضر إلى المركب الرياضي للنادي ووضعه يخص المدرب غاريدو الذي حدد لائحة اللاعبين للمشاركة في تجمع أكادير وترك الآخرين يتدربون في ملاعب النادي تحت إشراف المدرب غاموندي، ربما تيغزوي له رؤيته الخاصة ويتساءل عن مصيره عند انتهاء الموسم”.
وعن جوكو مورشيدي الذي تلقى عرضا من نادي أشانتي كوتوكو الغاني، قال الناصيري “جلبناه ولم يلعب للفريق لكون المدرب يعتمد على عناصر يراها أكثر جاهزية، وفوجئنا به يغادر المغرب وأخبرنا (الفيفا) بسلوكه ونطلب رجوعه التزاما بالعقد الذي يربطه بالوداد لمدة ثلاث سنوات خاصة وأننا اشترينا عقده ولم يكن انتقاله حرا. للأسف اللاعبون يتعرضون لإغراءات بعض الوكلاء ومن يفهمون أكثر في مجال القانون. لازلنا نسعى لحل هذا المشكل”.
وعن استكمال الموسم، قال الناصيري “نتمنى السلامة والصحة للجميع، ونأمل أن تعود الأمور إلى طبيعتها ويتخلص العالم من الوباء، الجامعة أعلنت عن استئناف النشاط الكروي و إتمام البطولة الوطنية في مختلف أقسامه في الموسم الحالي في الفترة بين 24 يوليوز و13 شتنبر”.
وأضاف “تم تحديد فترة التحضير بالنسبة للأندية ليتمكن اللاعبون من مواصلة التباري باللياقة البدنية والرياضية المطلوبة تفاديا للإصابات، ويلتزم الجميع بالبروتوكول الصحي المحدد والذي أطلعنا عليه مكونات النادي”.

> محمد أبوسهل

Related posts

Top