الناظور: الجمارك تصادر أزيد من 176 ألف شاحن كهربائي للهواتف النقالة

تمكنت عناصر الجمارك التابعة للمديرية الجهوية لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة للشرق، يوم الجمعة الماضي بميناء الناظور، من حجز كمية كبيرة من مستلزمات هواتف نقالة بقيمة إجمالية تقدر بنحو 2.5 مليون درهم.
وذكر بلاغ للمديرية الجهوية، أن هذه السلع، تم استيرادها بطرق احتيالية دون التصريح بها قصد التملص من أداء الرسوم الجمركية والإفلات من المراقبة المعيارية المشددة على هذا النوع من السلع غير الأصلية، التي تشكل خطرا على مستعمليها بالنظر للحوادث والحرائق التي يمكن أن تسببها.
وأشار البلاغ إلى أن هذه الكمية من السلع، تم اكتشافها داخل حاوية حاول صاحبها إدخالها بشكل غير قانوني إلى المغرب، مبرزا أن الأمر يتعلق بـ 132 ألف و176 شاحن كهربائي للهواتف النقالة، و101 ألف شاحن كهربائي من النوع المستعمل في السيارات، و10 آلاف بطارية للهواتف النقالة، و4985 قطعة من مستلزمات الهواتف النقالة.
وتنضاف هذه العملية، التي تندرج في إطار التجند الدائم لعناصر الجمارك التابعة للمديرية الجهوية للشرق لمكافحة كل أشكال التهريب، إلى مجموعة عمليات مهمة نفذتها هذه السنة العناصر الجمركية العاملة بميناء الناظور.
وأكد المصدر ذاته، أن هذه العمليات، التي مكنت من إحباط محاولات للتهريب بناء على استعمال تقنية نظام تحليل المخاطر، هي نتيجة للمجهودات المتواصلة والمقاربة الوقائية التي تقوم بها إدارة الجمارك في مجال حماية صحة وسلامة المواطنين.

Top