النسخة الرابعة لجائزة الصحافة الجهوية بأكادير تتوج صحافيين وتكرم فعاليات إعلامية وحقوقية

توجت النسخة الرابعة لجائزة الصحافة الجهوية بأكادير التي نظمها الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بشراكة مع جهة سوس ماسة وجامعة ابن زهر ومندوبية وزارة الاتصال بمناسبة اليوم العالمي للصحافة، عددا من الوجوه الإعلامية بجهة سوس، وذلك خلال حفل نظم يوم السبت الماضي بمدينة أكادير.
وتم تتويج الصحافي ياسين صابر من يومية “ليزيكو” الناطقة بالفرنسية بجائزة الصحافة المكتوبة، عن تحقيق تحت عنوان “أنزا تختنق”، فيما أحرز الحسين أوزيك مدير مكتب القناة الثانية بجائزة صنف التلفزة عن ربورتاج تحت عنوان “يوميات الساكنة بمدينة تالوين”، وفي صنف الإذاعة فقد كانت الجائزة مناصفة من نصيب العمل الإذاعي المشترك، بين فاطمة الزهراء الوحيدي وسعيد المنصوري من إذاعة إم إف إم سوس، ومبارك إد مولود عن الإذاعة الوطنية.
وعرفت هذه الدورة إدراج جائزة الصورة، والتي كانت من نصيب الحسين الصدقي مصور وكالة المغرب العربي للأنباء بأكادير، والمصطفى أومشيش عن يومية الصحراء المغربية مناصفة. في حين قررت لجنة التحكيم حجب جائزة الصحافة الإلكترونية لهذه السنة، واعتبرت أن الأعمال المشاركة لم ترقى بعد إلى المستوى المطلوب.
وتتكون لجنة التحكيم التي أشرفت على المسابقة من عبد الكبير خشيشن الصحافي بيومية الأحداث المغربية رئيسا، وزهير الداودي، الصحفي بالقناة الثانية عضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة، إضافة إلى محمد ضو السراج، قيدوم التلفزة المغربية، ومليكة أم هاني من الإذاعة الوطنية، وعبد الرحيم أمسيدر من جامعة ابن زهر.
ولم يفت المشرفين على هذا الحدث، الاعتراف بوجوه إعلامية وحقوقية من أبناء الجهة، حيث تم تكريم الأستاذ عثمان النوراوي، نقيب المحامين مرتين بهيئة المحامين بأكادير والعيون، ورئيس سابق لفريق الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بأكادير، ونائب رئيس جمعية هيئة المحامين.
كما تم الصحفي أحمد أكلكيم مدير الإذاعة الوطنية بعين الشق والصحافية ماجدة صابر إطار بالهيأة العليا للسمعي البصري، فضلا عن تكريم الزميل الحسن أنفلوس عن جريدة “بيان اليوم” والذي توج قبل أسابيع بجائزة الفلاحة ضمن الجائزة الكبرى في الصحافة بالمجال الفلاحي والقروي على هامش فعاليات المعرض الوطني للفلاحة المنظم بمكناس خلال دوره هذه السنة.

بيان اليوم

Related posts

Top