النيابة العامة بالدار البيضاء تضع “طوطو” تحت تدبير الحراسة النظرية

قررت النيابة العامة  بالمحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع بالدار البيضاء، أول أمس الاثنين،  وضع “الرابور” طه فحصي المشهور بلقب “طوطو” تحت تدبير الحراسة النظرية لحاجيات البحث التمهيدي.

ويواجه المغني “طوطو” خمس شكايات تتعلق بالقذف والإهانة والتحريض والتهديد بالعنف، سجلها في حقه كل من الصحفي محمد تيجيني، وعبد الوهاب الدكالي، وعبد الله عصامي، ومولاي أحمد العلوي، وأحد عناصر قوات حفظ النظام الذي كان يتولى تدبير السير والجولان بالدار البيضاء.

ومن المنتظر، أن يتم إحالة المعني بالأمرعلى النيابة العامة، بعد الانتهاء من الاستماع إليه في إطار البحث التمهيدي الذي تشرف عليه عناصر الشرطة القضائية.

وكان مغني الراب، طه فحصي الملقب بـ”طوطو”، قد قدم اعتذارا للسلطات والجماهير عما صدر عنه، قائلا “إن الضجة التي حدثت لم تكن محسوبة ولم يكن يرغب بها”، مضيفا أن الكلام الذي صدر منه لم يفهم في سياقه.

وأكد محامي “طوطو”، عبد الفتاح زهراش، في هذا اللقاء الصحافي، الذي تم تنظيمه صباح يوم الأحد الماضي بالرباط، أن أسباب منع موكله من السفر ما زالت مجهولة، بعد أن تم منعه من السفر مؤخرا، مؤكدا أن موكله سيمتثل للاستدعاء الموجه إليه من قبل السلطات الأمنية.

وجدد زهراش في هذا اللقاء الصحافي، اعتذار موكله  للجميع، مشيرا في الوقت نفسه، إلى أنه سيعمل على  تسوية الموضوع بشكل حبي مع الأفراد الذين رفعوا دعاوى قضائية أو شكاوى ضد موكله، معبرا عن أمله في أن يتوصل معهم إلى تسوية الموضوع بشكل ودي ونهائي.

تجدر الإشارة، إلى أن مغني “الراب” المغربي المعروف باسم “طوطو” كان خلال مشاركته ضمن فعاليات اليوم الثاني من مهرجان الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية، الذي نظمته وزارة الثقافة والشباب والتواصل، قد أعلن أمام الآلاف من الجماهير، أنه يتعاطى المخدرات، إضافة إلى إخلاله أيضا بالحياء العام من خلال تلفظه بألفاظ نابية، مما دفع بمجموعة من الأصوات إلى مطالبة النيابة العامة بالتدخل لتطبيق القانون في حقه.

حسن عربي

Related posts

Top