النيابة العامة تستأنف الحكم الصادر في حق «دنيا باطمة ومن معها»

استأنفت النيابة العامة بابتدائية مراكش، الاثنين الماضي، الحكم الصادر في حق «دنيا بطمة ومن معها» على خلفية علاقتهن بحساب «حمزة مون بيبي» المتخصص في التشهير بالفنانين والفنانات وغيرهم من المشاهير.
وكانت المحكمة الابتدائية، قد قضت مؤخرا، بثمانية أشهر حبسا نافذا في حق الفنانة دنيا بطمة وبسنة حبسا نافذا في حق شقيقتها ابتسام، وبـثمانية أشهر حبسا نافذا في حق عائشة عياش مصممة الأزياء، وبعشرة أشهر حبسا نافذا في حق صوفيا.ش مالكة ومسيرة لشركة بالرباط.
وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش، قد قرر متابعة دنيا بطمة في حالة سراح، فيما تابع شقيقتها ابتسام و»عائشة عياش»، و«صوفيا ش» في حالة اعتقال.
هذا، وتوبعت الفنانة المغربية دنيا باطمة من أجل جنح «المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد».
كما توبعت شقيقتها ابتسام، و»عائشة عياش» بنفس صك الاتهام، وفيما يخص صوفيا ش، فقد توبعت بجنح «النصب وانتحال صفة نظم القانون شروط اكتسابها، والتدخل بغير صفة في وظيفة عامة والمشاركة في التقاط وبث صور شخص دون موافقته وبقصد المساس بالحياة الخاصة والتشهير به».

بيان اليوم

Related posts

Top