الوداد تطلب التحقيق في تصريح كارتيرون

وجهت إدارة فريق الوداد البيضاوي رسالة إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تحتج فيها على تصريح منسوب للمدرب الفرنسي لفريق الرجاء البيضاوي باتريس كارتيرون، لمح فيه إلى استفادة الفريق الأحمر من التحكيم.
وقال كارتيرون عقب مباراة فريقه أمام نهضة الزمامرة يوم الثلاثاء الماضي “إذا استمر التحكيم معنا بهذه الطريقة، فسيحسم لقب البطولة بسهولة لصالح الوداد. لا أدري كيف سنستطيع المنافسة وقد استمر هذا لـ 3 مباريات”.
وذكرت رسالة الوداد أنه “وأمام خطورة هذا التصريح الذي يمس مباشرة نزاهة البطولة الوطنية ويضرب مصداقية المؤسسات الساهرة عليها، مع ما يتضمنه من اتهام صريح للمنظومة الكروية بكاملها، يتقدم الوداد باحتجاج رسمي يحمل فيه مدرب الرجاء كامل المسؤولية في تصريحاته”.
وطالبت الرسالة من الجامعة “فتح تحقيق في هذه القضية مع كل ما يترتب عن نتائج التحقيق من إجراءات وقرارات لازمة في هذه النازلة”، مشيرا إلى أنه “يحتفظ بجميع حقوقه في الرد والدفاع عن سمعته وحقوقه لدى المؤسسات المختصة”.
وفي سياق آخر، ما يزال الصراع بين الغريمين حول الاعتراض الذي تقدم الوداد حول قانونية مشاركة اللاعب الكونغولي بين مالانغو السبت الماضي في مباراة الديربي برسم ذهاب دور ثمن نهاية كأس محمد السادس للأندية الأبطال.
واستدعى الاتحاد العربي لكرة القدم المنظم لهذه المسابقة، ممثلي الغريمين التقليديين إلى الحضور إلى دبي الإماراتية بغية المثول أمام لجنة الانضباط، خاصة بعدما تمسك الفريق الأحمر بتقديم طعنه حول مشاركة مالانغو وأوكل الملف إلى محام وأدى مصاريف الاعتراض (2000 دولار).
وتطعن إدارة الوداد في مشاركة مالانغو على اعتبار أن صفقة انضمامه للرجاء غير قانونية ما دام اللاعب لا يملك في رصيده 10 مباريات، إضافة إلى أن الرجاء قيد مالانغو في لائحته العربية بعد إغلاق الأجل المحدد في 15 أكتوبر المنصرم.
وأكدت مراسلة من الاتحاد الكونغولي لكرة القدم أن مالانغو لا يملك في جعبته 10 مباريات دولية، مبرزة أن اللاعب الكونغولي خاص مباراة دولية واحدة مع المنتخب الأول ضد نيجيريا و4 مباريات مع المنتخب المحلي.

< صلاح الدين برباش

Related posts

Top