الوداد تقيل عموتة ومن معه

كما كان متوقعا، أقال المكتب المسير لفريق الوداد البيضاوي، كامل الطاقم التقني الذي يقوده الإطار الوطني الحسين عموتة، في انتظار التعاقد مع مدرب جديد في قادم الأيام.
وذكر بلاغ للفريق على موقعه الرسمي، أن إدارة الوداد اجتمعت أول أمس الثلاثاء، بشكل طارئ، وقررت إنهاء مهمة كل من الحسين عموتة (المدرب) ورشيد بنمحمود (المدرب المساعد) وعبد اللطيف لفتوح (المعد البدني) وعبد العزيز أمدوي (مدرب الحراس) وعلاء الدين الرحالي (الطبيب) ومحمد مساعد (أخصائي الترويض العلاج الطبيعي) والتجاني مكاكي (المدلك).
ولم يتعمق البلاغ في أسباب هذه الإقالة الجماعية، واكتفى بالإشارة -في مقدمته- إلى أن جاءت على خلفية النتائج الأخيرة للفريق، لكنه نوه بالمسيرة الموفقة لعموتة وطاقمه والعلاقة مع الإدارة، واصفا فترته بـ “الاستثنائية” في إشارة إلى تتويج الفريق بلقبي البطولة الاحترافية وعصبة أبطال إفريقيا والمشاركة بكأس العالم للأندية خلال سنة 2017.
وشدد المصدر ذاته على أنه تحتم على المكتب المسير اتخاذ هذا القرار تماشيا مع الظرفية التي يمر بها الفريق الأول، معترفا بأن إقالة الطاقم التقني بقيادة عموتة كانت صعبة، ومشيرا إلى أن الإدارة ستقوم بتسوية مستحقاتهم المادية.
وبالإضافة إلى تدهور نتائج الفريق الأحمر، إذ حصد 5 هزائم في آخر 7 مباريات بالبطولة الاحترافية “اتصالات المغرب”، ليقبع في المركز الـ12 برصيد 16 نقطة، أرسل عموتة إشارات ضمنية عن رغبته في ترك القلعة الحمراء، عندما صرح مؤخرا بأنه سيكون سعيدا بتدريب نادي الأهلي المصري، مبرزا أن الوداد توج بطلا لإفريقيا بإمكانيات متوسطة.
ورغم تأكيده على أنه يحترم عقده الذي يمتد إلى غاية يونيو 2018، قال عموتة إنه قد يغادر الفريق خلال أسبوع أو 10 أيام في حال استمرت المشاكل، في إشارة منه إلى عدم رضاه عن الأوضاع التي لا تخدم مصالح بطل المغرب وإفريقيا.
وبعد إجراء الوداد مؤجل الدورة الـ11 يوم الاثنين الماضي أمام فريق الكوكب المراكشي (1-2)، يرتقب أن تمنح إدارة الفريق فترة راحة للاعبين في انتظار التعاقد مع مدرب جديد في الأيام القليلة القادمة، علما أن الإطار الوطني حسن بنعبيشة مرشح لقيادة تداريب المجموعة بشكل مؤقت.

صلاح الدين برباش

عدسة: عقيل مكاو

Related posts

Top