الوداد دون زوران يسعى لمطاردة بركان

يلتقي فريقا الوداد البيضاوي وحسنية أكادير مساء اليوم الخميس (19:00)، لحساب مقدم الجولة 13 من البطولة الاحترافية، وكل منهما يعاني مشاكل على مستوى الطاقم التقني، بإقالة الأول لمدربه الصربي زوران مانولوفيتش، وأخبار عن إمكانية الانفصال عن محمد فاخر بالنسبة للثاني.
ويحتل الوداد المركز الثاني برصيد 23 نقطة (7 انتصارات وتعادلين وهزيمتين)، بينما تقبع الحسنية في المرتبة الخامسة عشرة برصيد 9 نقاط فقط (فوزان و3 تعادلات و6 هزائم).
ويستضيف الفريق الأحمر الذي أقال مدربه الصربي زوران الاثنين الماضي على خلفية تذبذب النتائج في الأسابيع الأخيرة، أملا في تحقيق فوز يمكنه من تقليص الفارق عن المتصدر نهضة بركان الذي خاض أمس الأربعاء مباراة سهلة نسبيا ضد مضيفه نهضة الزمامرة برسم مؤجل الجولة 12.
وسيقود الفريق الأحمر خلال هذه المباراة التي ستقام بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، المدرب المساعد عبد الإله صابر رفقة موسى نضاو، في انتظار أن تحسم إدارة الوداد في هوية المدرب الذي سيخلف زوران في منصبه.
ويأتي تقديم هذه الجولة حتى يتسنى للوداد خوض مؤجل الدورة 12 أمام فريق أولمبيك أسفي يوم الاثنين القادم، بينما تستقبل الحسنية فريق الدفاع الحسني الجديدي الثلاثاء.
من جهتها، تدخل الحسنية ومدربها محمد فاخر، المباراة على وقع نشوة الفوز والقاري والهزائم المتتالية محليا، وسط غضب كبير من جماهير “غزالة سوس” ضد إدارة الأخيرة.
وانتصر الفريق السوسي الأحد الماضي على نادي سان بيدرو الإيفواري بثلاثية نظيفة، لكنه خسر مبارياته الثلاثة الأخيرة في البطولة الاحترافية ضد أولمبيك أسفي (0-2) ويوسفية برشيد (1-3) والفتح الرباطي (0-1).
وفي وقت نفى فاخر مؤخرا ما يروج عن تقديم استقالته أو إقالته من طرف إدارة الفريق مقابل توصله بما تبقى من مستحقاته (330 مليون سنتيم)، قد تكون الهزيمة مؤشرا عن انفصال مرتقب بين الإطار الوطني والحسنية.
يذكر أن جماهير حسنية أكادير صعدت من لهجة احتجاجها في الفترة الأخيرة ضد إدارة الفريق السوسي، إلى درجة تعرض أحد أعضاء الطاقم الإداري لإصابة على مستوى الرأس خلال مواجهة سان بيدرو بملعب “أدرار”.

< صلاح الدين برباش

Related posts

Top