الوداد يبحث عن الفوز والأهداف

> صلاح الدين برباش
يخوض فريق الوداد البيضاوي بطل المغرب ومتصدر البطولة الاحترافية اتصالات المغرب، اليوم السبت، مباراة ذهاب دور الـ 16 من عصبة أبطال إفريقيا لكرة القدم، أمام نادي كنابس من مدغشقر ابتداء من الساعة (19:30).
وتأهل الفريق الأحمر إلى هذا الدور بعدما تجاوز في الدور التمهيدي الأول عقبة نادي الجمارك من النيجر بصعوبة، وذلك عقب انهزامه بهدفين لواحد بالعاصمة نيامي، لكنه استفاد من انتصاره ذهابا بالدار البيضاء بهدفين نظيفين.
ويتوجب على الوداد التأكيد على أن نتيجة الإياب أمام الجمارك لا تعكس مستواه الحقيقي، خاصة أن الظروف التي جرت فيها المقابلة لم تساعد زملاء العميد إبراهيم النقاش في ظل حرارة ورطوبة مرتفعتين وأرضية لا تصلح للعب.
وعلى هذا الأساس، يدرك المدرب الويلزي جون توشاك ولاعبوه ضرورة تحقيق فوز بحصة عريضة على الفريق الملغاشي، تجنبا للمفاجآت الغير متوقعة بالملاعب الإفريقية من تحكيم متحيز وملاعب غير صالحة وأجواء صعبة.
وحذر توشاك خلال الحصص التدريبية لاعبيه من مغبة تكرار نفس السيناريو، وبالتالي طالبهم بتسجيل أكبر عدد من الأهداف أمام خصم مجهول تخطى المرحلة السابقة بنجاح بفوزه على غور ماهيا الكيني ذهابا (2-1) وإيابا (1-0).
ولن تكون المهمة سهلة للوداد بحكم أن كنابس الذي توج سنة 2015 بثلاثة ألقاب (بطولة وكأس مدغشقر وكأس أبطال المحيط الهندي)، هو الآخر حضر للمغرب من أجل تحقيق نتيجة إيجابية قبل خوض لقاء العودة على أرضه.  
ويشارك الوداد المتوج بلقب وحيد سنة 1992 وخسر نهائي 2011 أمام نادي الترجي الرياضي التونسي، بعدما توج بلقب البطولة الاحترافية الموسم الماضي، وهو يطمح إلى الذهاب بعيدا في المسابقة والمنافسة على اللقب القاري.
ويعاني الوداد من تداخل مبارياته المحلية والقارية بحكم أنه تأجيل مباراة الإياب أمام الجمارك في وقت سابق بسبب إضراب مراقبي الطيران بمطار نيامي الدولي، ما أثر على برنامج لقاءاته بالبطولة الاحترافية اتصالات المغرب.
وغاب الفريق الأحمر عن المنافسة المحلية أمام نهضة بركان برسم الجولة 19 بحكم سفره للنيجر لخوض مباراة الإياب ليتم تأجيل لقائه إلى 27 مارس الجاري، في وقت لم يحدد تاريخ إجراء مؤجل الجولة 20 ضد النادي القنيطري.

Related posts

Top