الوداد يبحث عن تعزيز الصدارة من بركان

في وقت يبحث فريق الوداد البيضاوي عن إنهاء تعادلاته وتعزيز صدارته للبطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم عندما يحل ضيفا على نهضة بركان، يأمل الرجاء البيضاوي في تعثر جاره اللدود شريطة التفوق على منافسه القوي اتحاد طنجة ضمن مؤجلات الدورة الرابعة.
ويستقبل الفريق الأخضر وصاحب المركز الثالث برصيد 20 نقطة من 5 انتصارات ومثلها تعادلات ودون تلقي أي هزيمة، اليوم الأربعاء، “فارس البوغاز” بملعب مراكش الكبير، وعينه على انتزاع انتصار أمام أحد أبرز الفرق الوطنية.
ورغم مروره بأزمة مالية خانقة نتج عنها تلويح لاعبيه بمقاطعة السفر لإجراء المباريات في أكثر من مناسبة، يطمح الرجاء إلى تقليص الفارق إلى نقطة واحدة عن غريمه الوداد، على أمل تعثره خلال مواجهته ببركان بعد ساعتين.
من جهته، يدرك الفريق الطنجاوي الذي يحتل المرتبة الرابعة بـ 19 نقطة من 5 انتصارات و4 تعادلات وهزيمة واحدة، أن مهمته ستكون صعبة أمام الرجاء، وسيحاول العودة بأفضل نتيجة للبقاء ضمن أندية مقدمة الترتيب، خاصة بعدما أهدر نقطتين بتعادله مع الوداد (2-2) السبت الماضي.
يذكر أن الفريقين الطنجاوي والبيضاوي تعادلا الموسم الماضي بـ (2-2) في مباراة الذهاب، وفاز اتحاد طنجة على الرجاء بثلاثية نظيفة في لقاء الإياب.
وفي اللقاء الثاني، سيكون الوداد مرشحا للعودة بالنقاط الثلاثة بالنظر إلى المستوى اللافت الذي يقدمه حتى الآن بتصدره الترتيب العام برصيد 24 نقطة، عندما ينازل في نفس اليوم النهضة البركانية بالملعب البلدي ببركان.
ولن يكون مسموحا للفريق الأحمر الذي تعادل في آخر مباراتين، بالتعثر بعاصمة الليمون، خاصة أن فرق الدفاع الحسني الجديدي والرجاء البيضاوي واتحاد طنجة تتربص به وتنتظر أي عثرة له من أجل الانقضاض على الصدارة.
من جانبه، ستدافع نهضة بركان عن حظوظها رغم أفضلية المتصدر، للخروج من سلسلة النتائج المتذبذبة التي يحصدها الفريق البرتقالي، خاصة أنه يحتل مركزا آمنا، وانتصر في آخر لقاءاته على شباب قصبة تادلة بثلاثية نظيفة.
وحقق الوداد 7 انتصارات وتعادل في 3 مناسبات ودون تلقي أي هزيمة، في حين فازت النهضة البركانية في 5 لقاءات وتعادل مرة واحدة وانهزم في 4 مرات، ليقبع في المركز السادس برصيد 16 نقطة.
تجدر الإشارة إلى أن الوداد وبركان تعادلا سلبيا ببركان في ذهاب بطولة الموسم الماضي، قبل أن يفوز الفريق الأحمر بـ (1-0) في لقاء العودة الذي جرى بملعب المسيرة بأسفي.

صلاح الدين برباش

Related posts

Top