الوداد يتفادى الريال ويواجه الهلال في مونديال الأندية

أسفرت قرعة كأس العالم للأندية التي سحبت يوم الجمعة الماضي، في مركب محمد السادس لكرة القدم بسلا، بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو، ورئيس الاتحاد الإفريقي للعبة (الكاف) باتريس موتسيبي، عن مواجهة فريق الوداد البيضاوي بطل إفريقيا لنادي الهلال السعودي بطل آسيا في دور ربع النهائي.
وستقام المسابقة في نسختها الـ19 بمدينتي الرباط وطنجة، ما بين فاتح و11 من شهر فبراير المقبل، علما أنه سبق للمغرب استضافة نسختي 2013 و2014.
وسيلاقي الوداد في حال تجاوزه للهلال نادي فلامينغو البرازيلي المتوج بلقب كوبا ليبرتادوريس في نصف النهائي.
وتفادى الفريق الأحمر الذي يشارك للمرة الثانية في البطولة بعد دورة 2017، مواجهة العملاق الإسباني ريال مدريد بطل أوروبا والمرشح الأبرز لانتزاع لقبه الخامس.
ويلتقي ريال مدريد في المربع الذهبي أمام الفائز في المباريات الفاصلة بين أندية سياتل الأمريكي بطل منطقة (الكونكاكاف) والأهلي المصري (وصيف بطل إفريقيا) وأوكلاند النيوزيلندي (بطل أوقيانوسيا).
وفي تصريح على هامش سحب القرعة، أكد إنفانتينو أن دورة 2022 من مونديال الأندية “ستكون ناجحة لكون المغرب بلدا شغوفا بكرة القدم ويملك جمهورا كبيرا”.
من جهته، قال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لقجع بأن” المغرب في كامل الاستعداد والجاهزية لتقديم نسخة ناجحة والمساهمة في تطوير كرة القدم تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس”، مشددا على أن المغرب “يرحب بكل المشاركين في المسابقة وضيوف المملكة”.

Related posts

Top