الوداد يدنو من دور الربع والرجاء يخوض مباراة شكلية

تخوض أندية الرجاء والوداد والجيش الملكي، نهاية الأسبوع الجاري، غمار الجولة الخامسة من منافسات دور مجموعات مسابقتي عصبة الأبطال الإفريقية وكأس الكونفدرالية “كاف” للموسم الرياضي 2022-2023، رغبة في ضمان مكان دور ربع النهائي الحاسم.

ويسعى الوداد إلى اللحاق بركب المتأهلين إلى الدور المقبل، عندما يحل ضيفا ثقيلا على فيتا كلوب من الكونغو الديموقراطية، يوم غد السبت، ابتداء من الساعة الثانية زوالا، ضمن المجموعة الأولى.

ويتصدر الوداد الترتيب بتسع نقاط أمام شبيبة القبائل الجزائري الثاني (7 نقاط)، فيما يحتل بترو أتلتيكو الأنغولي المركز الثالث (4 نقاط)، وخلفه فيتا كلوب رابعا (3 نقاط).

وحقق “وداد الأمة” أربعة انتصارات وتعادل في مبارياته الخمس منذ تولي الإسباني خوان كارلوس غاريدو الإشراف على الفريق بدلا من التونسي مهدي النفطي، ويتطلع لمواصلة نتائجه الإيجابية بعدما اكتسح اتحاد طنجة بثلاثية ضمن الدوري المحلي.

ويفتقد غاريدو ثلة من أبرز نجوم الفريق أضيف إليهم لاعب الوسط أيمن الحسوني، لكنه يعول على أعمدة التشكيلة الحارس أحمد رضى التكناوتي، والظهير يحيى عطية الله، ولاعب الوسط يحيى جبران، إلى المهاجم السنغالي بولي سامبو الذي يجد طريق الشباك بكثافة تحت إشراف غاريدو.

وفي المجموعة الثالثة، يسعى الرجاء البيضاوي إلى تحقيق الفوز الخامس تواليا، عندما يواجه مضيفه فايبرز الأوغندي، يوم غد السبت (17.00)، على أرضية ملعب سانت ماري بمدينة كامبالا.

وتبقى المباراة شكلية بالنسبة لأبناء المدرب التونسي منذر لكبير، بحكم أن الفريق ضمن الجولة الماضية تواجده بدور ربع نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، في وقت تبقى إمكانية إشراك بعض اللاعبين الاحتياطيين واردة، تفاديا لإصابة بعض العناصر الأساسية، قبل موقعة الديربي البيضاوي.

في حين، يرغب فريق الجيش الملكي بلوغ حاجز النقطة العاشرة في صدارة المجموعة الثالثة، عندما يستقبل على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، ضيفه بيراميدز المصري.

وفي حال حقق ممثل كرة القدم المغربية بكأس “كاف” نتيجة الانتصار أمام بيراميدز، سيكون أصدقاء العميد ربيع حريمات قريبين من التأهل للدور الموالي، بعد الغياب المتكرر عن المشهد الإفريقي للعديد من السنوات.

عادل غرباوي

Related posts

Top