الوداد يستعيد الصدارة والدفاع يطيح بالماط

تفوق الدفاع الحسني الجديدي خارج ميدانه على المغرب التطواني بهدفين للاشيء، أول أمس السبت، على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان، برسم منافسات الدورة 23 للبطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم.
وسجل هدفي الفريق الدكالي كل من حميد أحداد (د 9) ووليد أزارو (د 84)، هذا الأخير رفع رصيده إلى ثمانية أهداف في قائمة هدافي بطولة هذا الموسم.
وعقب هذا الفوز عزز الدفاع موقعه في المركز الثالث برصيد 44 نقطة، مع مباراة ناقصة ضد متصدر الترتيب الوداد البيضاوي (47 نقطة)، وبفارق نقطة واحدة عن الرجاء البيضاوي صاحب المركز الثاني.
أما الماط الذي مني بالهزيمة العاشرة له هذا الموسم مقابل سبعة انتصارات وستة تعادلات، فتجمد رصيده عند النقطة 27 في المركز السابع إلى جانب الفتح الرباطي الذي تأجلت مباراته مع اتحاد طنجة نظرا لالتزام الفريقين بالمنافسات القارية.
من جهة، استعاد فريق الوداد البيضاوي صدارة الترتيب العام عقب فوزه بميدانه على النادي القنيطري بهدف للاشيء على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، سجله هداف البطولة الليبيري وليام جيبور في الدقيقة 57 من ضربة جزاء.
ومكنت نقاط الفوز الفريق الأحمر من استعادة صدارة الترتيب بـ 47 نقطة مع مباراة ناقصة، بفارق نقطتين عن مطارده الرجاء البيضاوي الذي يحل غدا الثلاثاء ضيفا على الكوكب المراكشي.
أما النادي القنيطري الذي مني بالهزيمة 13 له هذا الموسم، مقابل 4 انتصارات و6 تعادلات، فتأزمت وضعيته في المركز الأخير برصيد 18 نقطة.
وفي لقاء آخر، تفوق فريق الجيش الملكي على مضيفه نهضة بركان بهدفين للاشيء، على أرضية الملعب البلدي ببركان.
وكان محمد كمال وراء هدفي الفريق العسكري في الدقيقتين 69 و74، رافعا رصيده إلى 8 أهداف في المركز الرابع خلف وليام جيبور (الوداد البيضاوي 16 هدفا) وجلال الداودي (حسنية أكادير 10 أهداف) ومحمد الفقيه (الكوكب المراكشي 9 أهداف).
وارتقى الجيش عقب هذا الفوز، وهو التاسع له في الموسم ما قبل 9 تعادلات و5 هزائم، إلى المركز الخامس بمجموع 36 نقطة، فيما ظل النهضة في المركز الرابع، بعد أن تجمد رصيده عند 39 نقطة، جمعها من 11 فوزا و6 تعادلات مثلها هزائم.
وكان فريق شباب قصبة تادلة قد حقق مفاجأة بانتصاره يوم الجمعية الماضي، خارج ميدانه على أولمبيك خريبكة بهدف للاشيء على أرضية ملعب مركب الفوسفاط بخريبكة
وسجل الهدف الوحيد في اللقاء يوسف أوشويا في الدقيقة 84.
وعقب هذا الفوز ارتقي شباب تادلة من المركز 15 إلى 14 برصيد 21 نقطة، فيما ظل الأوصيكا في المركز 12 ليتجمد رصيده عند 22 نقطة.

Related posts

Top