الوداد يسعى لاستعادة نغمة الفوز على حساب الكوكب

يسعى الوداد البيضاوي متزعم الترتيب لاستعادة نغمة الفوز عندما يستضيف يومه السبت، ضيفه الكوكب المراكشي في قمة مباريات الجولة العاشرة من دوري المحترفين لكرة القدم.
و كان الوداد البيضاوي قد تعرض لهزيمته الأولى الأحد الماضي عندما انهزم بهدف دون رد أمام مضيفه ومطارده المباشر الفتح الرباطي.
ورغم هذه الهزيمة ظل الوداد البيضاوي في الصدارة لكن الفارق عن أقرب مطارديه تقلص إلى نقطتين فقط، ما زاد من أهمية مباراة الكوكب المراكشي الذي اكتفى في آخر لقاء له بالتعادل بدون أهداف أمام نهضة بركان ليتراجع إلى المركز الثامن برصيد 12 نقطة.
ويحل الفتح الرباطي المنتشي بانتصارين متتاليين رفعاه إلى المركز الثاني برصيد 18 نقطة، ضيفا ثقيلا الاثنين المقبل على أولمبيك أسفي التاسع برصيد 11 نقطة الذي اختار أن يستضيف المباراة بملعب العبدي بالجديدة بسبب إغلاق ملعبه بأسفي لخضوعه لاصلاحات.
وستكون المباراة صعبة بالنسبة للطرفين، إذ يسعى الفتح مواصلة نتائجه الإيجابية، بينما يحاول أولمبيك أسفي تأكيد نتيجة الفوز التي حققها مؤخرا على اتحاد طنجة أحد الأندية الطامحة للتنافس حول لقب هذا الموسم.
ويحتضن ملعب العبدي بالجديدة يوم غد الأحد مواجهة قوية بين الدفاع الحسني الجديدي والرجاء البيضاوي، وعاد الدفاع الجديدي لدوامة النتائج السلبية إثر خسارة مفاجئة أمام مولودية وجدة جعلته يتراجع إلى المركز الخامس عشر وما قبل الأخير بعدما تجمد رصيده عند ثماني نقاط، وهو لا يتأخر سوى بنقطتين عن ضيفه الرجاء البيضاوي المتراجع إلى المركز 11 بعد تلقيه للهزيمة الثالثة على التوالي منذ مجيء المدرب رشيد الطاوسي.
وسيقام لقاء آخر في اليوم ذاته بالملعب البلدي بمدينة بني ملال بين أولمبيك خريبكة صاحب المركز الرابع عشر بعشر نقاط، وضيفه المغرب الفاسي متذيل الترتيب بست نقاط.
وفي باقي المباريات يلعب الجيش الملكي مع ضيفه شباب الريف الحسيمي، وهي فرصة امام العسكريين لتحقيق الفوز و الإرتقاء أكثر إلى صدارة الترتيب، ويلتقي المغرب التطواني مع النادي القنيطري في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين، بالإضافة إلى ديربي الشرق بين نهضة بركان و مولودية وجدة، والذي من شأنه أن يستقطب جماهير غفيرة من الطرفين، وذلك بعد غياب دام 10 سنوات.

Related posts

Top