الوداد ينجح في تغيير طاقم تحكيم مباراته أمام الأهلي

نجح ضغط فريق الوداد الرياضي على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في الاستجابة لطلبه بتغيير طاقم تحكيم مباراته أمام فريق الأهلي، برسم الجولة الرابعة من دور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية.
وذكرت مصادر موثوقة، أن الاتحاد الإفريقي وافق على تغيير طاقم التحكيم الزامبي، بطاقم تحكيم موريتاني، ويتعلق الأمر بالحكم بوشعيب لمغيفيري.
ورفض فريق الوداد الرياضي السماح لطاقم التحكيم الزامبي الذي عينه الاتحاد الإفريقي لقيادة مباراته أمام الأهلي، على اعتبار أن مجموعة الوداد في عصبة الأبطال تضم فريقا زامبيا ينافس الفريق الأحمر على بطاقة التأهل للدور الربع، وهو ما اعتبره مسؤولو الفريق الأحمر أمر غير مقبول.
وكان الاتحاد الإفريقي قد عين طاقم تحكيم زامبي مكون من جاني سيكازوي حكم وسط، بمساعدة الأنغولي جيرسون دوس سانتوس، والجنوب إفريقي ثوثي سوبلا، والحكم الرابع الزامبي ويلنجتو كاوما.
وفي أول ردود فعل على هذا التغيير نقلت صحيفة اليوم السابع المصرية، عدم ارتياح مسؤولي الأهلي للتغيير الذي أقدم عليه  الاتحاد الافريقي بتعيين حكم موريتاني بدل الحكم الزامبي الذي عينه في وقت سابق.
ويتخوف مسؤولو الأهلي من أن يكون الحكم الموريتانى ليس أهلا لهذه المباراة، خاصة أن الزامبي سيكازوى كان مناسبا للمواجهة، كونه حكم جيد ويحمل سيرة ذاتية رائعة في القارة السمراء.
من جهة أخرى، قرر الوداد الرياضي تغيير موعد مباراته التي سيستقبل فيها فريق الأهلي المصري، المقرر يوم الأربعاء 21 من الشهر الجاري، لتزامنها مع ليلة القدر.
وطلب فريق الوداد من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تقديم موعد مباراته إلى يوم الثلاثاء 20 من الشهر الجاري، حتى لا تتزامن مع ليلة القدر، خاصة أن اللاعبين يرغبون في إحياء هذه الليلة العظيمة.
وأكدت مصادر ودادية جيدة الإطلاع، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يتجه للموافقة على طلب الفريق الأحمر، إذ من المنتظر أن يوفق على طلب تقديم موعد المباراة المهمة أمام الأهلي المصري.
يشار إلى أن مباراة الذهاب بين الفريقين بمصر كانت قد انتهت بفوز الفريق المصري بهدفين لصفر، ما مكان الأهلي من اعتلاء صدارة ترتيب المجموعة بفارق أربع نقاط عن الوداد صاحب المركز الثالث في الترتيب.

بيان اليوم

Related posts

Top