الوداد يهزم جمارك النيجر في دوري الابطال

بيان اليوم
فاز فريق الوداد البيضاوي، مساء أول أمس الأحد، على ضيفه الجمارك من النيجر بهدفين نظيفين على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء ضمن ذهاب الدور التمهيدي لرابطة أبطال إفريقيا، مؤجلا بذلك الحسم في هوية المتأهل إلى الدور المقبل إلى ما بعد أسبوعين، موعد إجراء مباراة العودة.
وسجل للوداد كل من رضا الهجهوج في الشوط الأول، قبل أن يعزز إسماعيل الحداد النتيجة بعد بداية الشوط الثاني بمساعدة من أحد لاعبي الخصم الذي ارتطمت به الكرة لتحول اتجاهها صوب مرمى نادي الجمارك، ليكتفي بذلك الفريق “الأحمر” بتدوير الكرة بوسط الميدان دون النجاح في مضاعفة النتيجة.
وظهر فريق الجمارك بوجه محترم رغم تلقيه هدفين، إذ أن لاعبي الوداد وجدوا صعوبة بالغة في الوصول إلى مرماهم، بحكم الانضباط التكتيكي للفريق الضيف الذي ملء خطي الوسط والدفاع، الشيء الذي منع مهاجمي الوداد من اللعب بحرية.
وسيكون على الوداد مجاراة مباراة العودة بذكاء من أجل تفادي أي مفاجأة غير سارة، قد تنهي أحلامهم في المنافسة، ذلك أن مهاجمي نادي الجمارك أبانوا عن إمكانيات محترمة غير أن نهجهم الدفاعي منعهم من خلق عدد كبير من المحاولات، وهو الشيء الذي سيختلف لا محالة خلال مباراة العودة.
و قال جون توشاك مدرب فريق الوداد الرياضي عقب الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة إن لاعبيه قدموا أداء جيدا خلال مباراة نادي الجمارك من النيجر، وذلك عقب اللقاء الذي جمع الفريق الأحمر بالفريق القادم من النيجر.
مدرب الوداد أضاف أن الحظ وقف مع لاعبيه في الهدف الثاني، الذي جاء عن طريق خطأ من مدافع الخصم، متحسرا على عدم إضافة الهدف الثالث، الذي أرجعه توشاك لتخوف لاعبيه من استقبال هدف يبعثر أوراقهم.
و اعتبر توشاك أن فريقه واجه فريقا قويا، يعد بطل دوريه المحلي، وأنه لم يكن لقمة سائغة كما اعتقد الجميع.
من جهته، أكد الشيخ عمر ديابيتي مدرب فريق الجمارك أن فريقه سيلعب مباراة الإياب ضد الوداد الرياضي بشعار الكل للكل، للحفاظ على حظوظ فريقه في التأهل إلى الدور الأول لمسابقة عصبة الأبطال الأفريقية.
و أضاف مدرب الجمارك خلال الندوة الصحفية التي تلت المباراة أن انهزامهم أمام الوداد بهدفين دون رد، هو شيء طبيعي بحكم أنهم لعبوا على أرضهم و أمام جماهيرهم، كما أن الأهداف التي سجلت في مرمى فريقه جاءت عن طريق الأخطاء.
و أوضح الشيخ عمر أنهم تلقوا هدفا خلال النصف ساعة الأولى من الشوط الأول، و هو ما بعثر أوراقهم شيئا ما قبل أن يستقبلوا هدفا آخر عن طريق الخطأ عند بداية الشوط الثاني، و هو ما جعل المباراة صعبة عليهم.

Related posts

Top