الوداد يواجه صان داونز لبلوغ النقطة الرابعة

دخل فريق الوداد البيضاوي غمار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لعصبة الأبطال الإفريقية، وعينه على تحقيق أول فوز له، عندما يستضيف فريق صن دوانز الجنوب إفريقي، متصدر المجموعة، مساء يومه السبت، بملعب المركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء .
فبعد خروجه المر من منافسات كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال على يد غريمه التقليدي الرجاء، يسعى فريق الوداد، العائد في الجولة الأولى بتعادل إيجابي من مباراته أمام اتحاد العاصمة الجزائري، خلال لقائه المقبل التأشير على نتيجة ايجابية تعيد الثقة إلى مجموع مكونات الفريق، وتعبد له الطريق للعبور إلى الدور الثاني من منافسة عصبة الأبطال بكل أريحية.
ويبدو أن المهمة ستكون صعبة أمام أشبال المدرب الصربي زوران مانويلوفيتش، خاصة وأنهم سيلاقون مجددا خصما يعرفهم تمام المعرفة بحكم أنهما تواجها منذ 2017 في ثمان مناسبات، حيث مالت كفة الانتصارات لفائدة الوداد بأربع انتصارات مقابل فوزين لسان داونز، وتعادلين، وعجز الجنوب إفريقي عن تحقيق أي فوز داخل ملعب القلعة الحمراء.
وفي هذا السياق، اعترف زوران مانولوفيتش، في تصريحات قبيل المواجهة المرتقبة، أن المباراة المقبلة أمام ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، المنتشي بفوز عريض على بترو أتليتكو الانغولي بثلاثية نظيفة، ستكون صعبة للغاية، موضحا أن الخصم سيعمل كل ما في جهده من أجل انتزاع نقط المباراة كاملة، لأن ذلك يبقى هدفه الأول.
وأكد زوران أنه سيعتمد على تشكيلته النموذجية، مع تسجيل بعض الغيابات من قبيل المهاجم زهير المترجي، ومتوسط الميدان صلاح الدين السعيدي اللذين لن يكونا حاضرين بسبب الإصابة، في حين لا زالت الشكوك تحوم حول مشاركة الجناح إسماعيل الحداد.
وعن جديد قضية الظهير الأيسر للفريق محمد الناهيري، والذي غاب عن المباراة الأخيرة للوداد، بفعل إلحاقه بفريق الأمل، نتيجة مردوده الضعيف خلال مباراة الديربي العربي أمام الرجاء، صرح مانولوفيتش، قائلا إن “اللاعب لم يتدرب كذلك خلال اليومين الأولين مع الفريق الأول للوداد خلافا لكل الإشاعات الرائجة”.
والواقع ، أن فريق القلعة الحمراء المتمرس في مثله هذه المباريات سيعول كثيرا على الدعم الجماهيري الاستثنائي التي يتمتع والذي غالبا ما ساهم في الدفع باللاعبين إلى تحقيق النتائج الايجابية خاصة في المواعيد الكبيرة .
بدوره، يواصل فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي الذي حل مبكرا إلى المغرب، استعداده في مدينة المحمدية وسط غيابات مؤثرة تتعلق بالحارس الأوغندي دينيس أونياغو، والمدافع لابوزا والمهاجم تامبا زوان، بسبب إصابة لحقتهم خلال المواجهة الأخيرة التي جمعتهم بفريق بيترو أتلتيكو الأنغولي.
و في قراءته لهذه المباراة، أعرب مدرب فريق صان داونز، بيتسو موسيماني في تصريحات صحفية، عن يقينه بأن فريقي سيأخذ المباراة المقبلة بثقة، مبرزا أن الوداد “لن يكون خصما سهلا، فنحن جميعا نعرف ذلك، لكن صن داونز صعب أيضا في حد ذاته”.
واستطرد قائلا “أنا متأكد من أن الوداد على علم بذلك، وستكون مباراة صعبة لكلا الفريقين، ومن الممكن أن يتمكن صن داونز من الحصول على نتيجة جيدة في المغرب”، مضيفا أن الفريق الأحمر، مر بأوقات عصيبة في المنافسة العربية، وأن كل شيء ممكن في لعبة كرة قدم.
واعتبر أن احتفاظ فريق صن داونز على معظم لاعبيه الرئيسيين، سيساعد اللاعبين الشباب والقادمين الجدد على التكيف والاستعداد لمثل هذه المباريات الصعبة.
وكانت الكونفيدريالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، قد أسندت مهمة إدارة هذه المباراة، للحكم الكونغولي جون جاك ندالا، بمساعدة كل من مواطنه أوليفيي سافاري، والبوركينابي سايدو تياما.
ويتصدر فريق ماميلودي صن داونز ترتيب المجموعة الثالثة، متبوعا في المركز الثاني بكل من الوداد واتحاد العاصمة، في حين يحتل فريق بيترو أتلتيكو الأنغولي المركز الأخير بدون نقطة.

> عدسة : مكاو عقيل

Related posts

Top