الوداد يواجه غدا صانداوز بعصبة أبطال إفريقيا

يخوض فريق الوداد البيضاوي لكرة القدم يوم غد الأحد مباراة ذهاب ربع نهاية عصية الأبطال الإفريقية ضد نادي ماميلودي صانداوز الجنوب إفريقي بمدينة بريتوريا، وهو يطمح إلى تحقيق نتيجة إيجابية تمنحه تأشيرة العبور إلى المربع الذهبي بعد أسبوع في مباراة الإياب بالدار البيضاء.
ويتواجد الفريق المغربي ببريتوريا منذ مساء يوم الخميس حيث خاض في نفس المساء حصة تدريبية بملعب يقع بالقرب من فندق الإقامة بعد رحلة شاقة دامت حوالي 18 ساعة موزعة على يومي الأربعاء والخميس.
وخاضت المجموعة أمس الجمعة حصة تدريبية بملعب إحدى الجامعات كما تدرب بملعب “لوكاس موريبي” وهو ملعب قديم لا علاقة له بالملاعب الجديدة التي احتضنت مونديال 2010، اليوم السبت في نفس توقيت المباراة التي ستجرى غدا الأحد على الساعة الثالثة بعد الزوال بفارق ساعة عن التوقيت المغربي.
ويحتل صانداوز المرتبة الثالثة بالدوري المحلي الذي بلغ الدورة السادسة وبعد بداية متعثرة تحسنت نتائجه وتمكن خلال آخر دورة من الفوز خارج ميدانه على حساب ستار بهدفين لواحد، سجل الهدفين المهاجم بيرسي طاو وهو هداف الفريق الجديد ويبلغ من العمر 23 سنة.
وبالإضافة إلى بيرسي يضم صانداوز لاعبين متميزين كالكولومبي ليوناردو كاسترو والجنوب إفريقي ريفالدو كويدزي المنتقل حديثا للفريق قادما من أجاكس كيبطاون والذي كان قريبا من الانتقال لسيلتيك غلاسغو الاسكتلندي.
ورغم كل هذه المميزات، يتخوف صانداوز حامل اللقب من مباراة يوم غد الأحد، إذ اعترف مدرب الفريق الجنوب إفريقي بيستو موسيماني بقوة الفريق المغربي وطالب لاعبيه بضرورة تفادي تلقي الأهداف في لقاء الذهاب.
واعتبر موسيماني أن عدم تسجيل لاعبيه لهدف خلال هذه المباراة أسوء نتيجة يمكن أن يحصل عليها، متمنيا أن لا يتمكن الخصم من هز شباكه، بحيث تكون نتيجة التعادل سلبية.
وبخصوص الفريق المغربي الذي يطمح إلى الذهاب بعيدا خلال منافسات هذه السنة والتكفير عن الأخطاء التي وقعت خلال النسخة الماضية من عصبة الأبطال الإفريقية حيث أقصي في نصف النهاية أمام الزمالك المصري بعد مباراتين مثيرتين ذهابا وإيابا، يبدو الفريق جاهزا لخوض المباراة القوية والمفتوحة على جل الاحتمالات باستثناء غياب بنشرقي الحاصل على إنذارين ووليد الكرتي المصاب وأنس الأصبحي الغير جاهز.
وقال مدرب الوداد الحسين عموتة إن لائحة اللاعبين المرشحين ستضم وتارا وداوو الأجنبيين المسجلين في اللائحة الإفريقية، ثم الهاشيمي والخروبي، وكل اللاعبين الذين شاركوا في مباراة الفتح الرباطي برسم افتتاح البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب”، والتي انتهت بهزيمة الفريق الأحمر (1-3).
وأوضح عموتة في حوار حصري مع “بيان اليوم” من مقر إقامة الوداد بمدينة بريتوريا وتجدون نصه الكامل في نفس الصفحة، أن المباراة ستلعب باللاعبين الجاهزين بدنيا وذهنيا، داعيا اللاعبين إلى التحلي بجدية عالية للعودة بنتيجة جيدة.
تجدر الإشارة إلى طاقم تحكيم المباراة من إثيوبيا بقيادة تيسما بملاك وهو من بين الحكام المجربين وسبق له أن قاد مباراة الكوت ديفوار والغابون برسم تصفيات كأس العالم بروسيا 2018، كما سبق أن قاد مباراة الوداد ضد نادي زيسكو يونايتد الزامبي في دور المجموعات عن نسخة السنة الماضية.

بريتوريا > محمد الروحلي

Related posts

Top