الوفد المغربي يتنقل لبونيس آريس للمشاركة في ألعاب الشباب

تجتاز الرياضة الوطنية اختبارا آخر في حدث دولي بالمشاركة في النسخة الثالثة لأولمبياد الشباب التي تحتضنها عاصمة الأرجنتين بوينس آيرس في الفترة الممتدة بين 06 و18 أكتوبر الجاري، حيث يعتمد الوفد المغربي على 15 رياضي و7 رياضيات يتنافسون في ثماني اختصاصات، وهم من الأبطال الواعدون الذين تألقوا في تظاهرات دولية وأحرزوا التأهل.
وقد اتخذت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية كل التدابير من بينها، التنسيق مع المؤسسات التعليمية حيث يدرس الشباب المشاركون في تظاهرة بوينس أيرس ليستفيدوا من حصص خاصة في الدراسة عند عودتهم.
وتتكون المجموعة المغربية من 5 أبطال في مجال ألعاب القوى، ويتعلق الأمر بكل من عبد الرزاق مزدهر. 110 م حواجز، ومحمد أبو طاهري 800 م، وأنس الساعي 1500 م، ومريم أزرور 1500، وحمزة سخماني 2000م موانع، إضافة إلى كل من أوسامة الدرعي وزن أقل من 61 كلغ، ياسين السكوري وزن أقل من 68 كلغ، نبيل الشعيبي وزن أكثر من 68 كلغ، رياضة الكاراطي.
وفي رياضة التايكواندو سيمثل العلم المغربي كل من صفية صالح وزن أقل من 55 كلغ، وفاطمة الزهراء أبو فارس وزن أكثر من 63 كلغ، في حين، سيتنافس كل من فاتن غزل وزن أقل من 52 كلغ وأنور الزغاري وزن أقل من 81 كلغ في رياضة الجودو.
وستكون البعثة المغربية المشاركة في نهائيات بونيس آيرس في رياضة الملاكمة ممثلة بكل من عبد الصمد عباز وزن أقل من 56 كلغ، وهند مستقيم وزن أقل من 57 كلغ، وحمد بولعوجة وزن أقل من 64 كلغ، وياسين الورز وزن أقل من 69 كلغ، في حين، سيكون سيحمل كل من سامي بوطويل وأحمد ياسين فليو، مشعل السباحة المغربية.
وسيشارك يونس واحميد في ألعاب الشباب في صنف الزوارق الشراعية، بينهما ستلعب زينب الشبكي وزن أقل من 49 كلغ في رياضة المصارعة.
وتشارك الرياضة الوطنية للمرة الثالثة في أولمبياد الشباب وفي رصيدها ميداليتان نحاسيتان أحرزهما العداءان هشام السيغيني – 3000 م في دورة سنغافورة 2010، وهشام شملال – 2000 م موانع في دورة نينجينغ بالصين 2014.
وقد تم جمع عناصر الوفد إناثا وذكورا في المركز الوطني للرياضة بالمعمورة لتحظير المشاركة والالتزام بميثاق يرمي في مضمونه تسجيل حضور مشرف للرياضة الوطنية، وقد سافر الوفد من مطار الرباط سلا في اتجاه باريس حيث قضى أربع ساعات ثم استأنف الرحلة لمدة 13 ساعة في اتجاه بوينس آيرس التي دخلها في الساعة الخامسة صباحا، حيث تنطلق المنافسات يوم السبت القادم يخوض فيها الرياضيون المغاربة غمار مسابقات ثمانية أنواع رياضية.

> محمد أبو سهل

Related posts

Top