اليميق وبانون يغيبان عن افتتاح “الشان”

يغيب جواد اليميق مدافع الرجاء الرياضي عن المباراة الافتتاحية لكأس إفريقيا للمحليين ضد موريتانيا، والتي ستقام يوم السبت 13 يناير الجاري بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدارالبيضاء، وذلك لجمعه إنذارين ضد مصر في المنافسات الاقصائية، وهو ما يفرض توقيفه لمباراة واحدة.
وذكرت مصادر مقربة من المنتخب الوطني للاعبين المحليين، أن التشخيص الجديد لإصابة بدر بانون أوضح أنه سيكون جاهزا بداية من المباراة الثانية ضد السودان، بسبب صعوبة مشاركته في المباراة الافتتاحية لعدم تعافيه من الإصابة.
وكشفت المصادر ذاتها أن بانون خضع أول أمس الأربعاء لفحوصات جديدة تحت إشراف الطاقم الطبي للمنتخب الوطني المحلي الذي يتابع حالته الصحية من أجل الحسم فيها بصفة نهائية، وأكدت أن اللاعب لا زال يعاني من الإصابة التي تعرض لها رفقة فريقه أمام شباب الريف الحسيمي.
من جهة أخرىن كشف جمال السلامي، عن اللائحة النهائية للمنتخب المحلي التي ستخوض نهائيات كأس أمم إفريقيا للمحليين التي سيحتضنها المغرب في الفترة ما بين 13 يناير الجاري و4 فيراير المقبل.
وأسقط السلامي من اللائحة النهائية للأسود حسب ما كشف عنه الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كلا من بديع أووك وبدر كشاني، لاعبا فريق حسنية أكادير، إضافة إلى حميد أحداد لاعب فريق الدفاع الحسني الجديدي.
واضطر السلامي إلى إسقاط إسم أحداد بسبب الإصابة التي لحقته ضمن منافسات البطولة الإحترافية أمام اتحاد طنجة، في الوقت الذي استبعد فيه كلا من كشاني وأووك بسبب خياراته التقنية.
تبقى الإشارة على أن الناخب الوطني برمج مباراة ودية ثانية للمنتخب الوطني المحلي ضد شباب المحمدية المنتمي لأندية الهواة يوم الاثنين المقبل، بمركز المعمورة بدون حضور الجمهور، لرغبته في إبعاد اللاعبين عن ضغط الجمهور.
ويواجه المنتخب الوطني نظيره الكاميروني يوم غد السبت بمركب محمد الخامس بدون جمهور كذلك، وبحضور أعضاء الكاف الذين سيعمدون إلى تجريب تقنية الفيديو في المباراة ذاتها والتي سيتم استعمالها لأول مرة بكأس إفريقيا للمحليين.
وفي ما يلي اللائحة النهائية لمنتخب المحليين:
أنس الزنيتي وعبد العالي المحمدي وأحمد رضا التكناوتي ونايف أكرد وحمزة سمومي وبدر بولهرود وزكارياء الهاشمي ومحمد الناهيري ووليد الكرتي وصلاح الدين السعيدي وأشرف بنشرقي وإسماعيل الحداد ويحيى جبران وعبد الإله حافيظي وجواد اليميق وبدر بانون وعبد الجليل جبيرة وزكرياء حدراف وأيوب الكعبي وأحمد حمودان والمهدي برحمة ومروان هدهودي وأيوب ناناح.

محمد نجيب

Related posts

Top