اليوفي يتصدر رغم هزيمة مفاجئة

حافظ نادي يوفنتوس الإيطالي على صدارة المجموعة الثامنة رغم خسارته امام مضيفه يونغ بويز السويسري 1-2 الأربعاء في الجولة الأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مستفيدا من سقوط مانشستر يونايتد الإنجليزي أمام مضيفه فالنسيا الإسباني بالنتيجة ذاتها.
في المباراة الأولى، سجل يونغ بويز الذي سقط ذهابا في تورينو بثلاثية نظيفة، هدف السبق من ضربة جزاء تسبب بها البرازيلي أليكس ساندرو بمخاشنته للكاميروني مومي نيكولاس نغامالو ونفذها الفرنسي غيوم هوارو بنجاح (30).
وفي الشوط الثاني، وبرغم أفضلية يوفنتوس الواضحة وسيطرته على المجريات، عزز يونغ بويز تقدمه بالهدف الثاني إثر هجمة مرتدة سريعة قادها الكاميروني نغامالو وانهاها هوارو بتسديدة قوية من خارج المنطقة في شباك الحارس البولندي فوسييتش تشيسني (68).
وقلص البديل الأرجنتيني باولو ديبالا الفارق لفريق “السيدة العجوز” بعد كرة خلفية من البرتغالي كريستيانو رونالدو تابعها الأول بيسراه قذيفة لا ترد استقرت في الشباك (80).
وسجل يوفنتوس الذي سنحت له أكثر من 10 فرص في الشوط الثاني أبرزها رأسية رونالدو في القائم الأيسر (87)، هدف التعادل بتسديدة قوية لديبالا من خارج المنطقة بيد أن الحكم ألغاه بداعي تسلل رونالدو (90+3).
إلى ذلك، أبدى النجم البرتغالي لفريق “السيدة العجوز” كريستيانو رونالدو من الهزيمة، واصفة إياها بـ “المخجلة”.
وقال رونالدو، في تصريحات صحفية “لقد خلقنا العديد من الفرص على المرمى. عدم الفوز كان أمرا مخجلا، الهزيمة لا تسعدنا، لكن أهم شيء هو التأهل للمرحلة المقبلة، الآن ستأتي المباريات المهمة وسنكون جاهزين لها”.
ونفى كريستيانو شعوره بالتعب والإرهاق، في ظل مشاركته المستمرة منذ انضمامه ليوفنتوس الصيف الماضي قادما من نادي ريال مدريد الإسباني مقابل 100 مليون يورو.
وقال كريستيانو “أشعر بأنني بحالة جيدة، وأؤدي برنامجا تدريبا شخصيا، وفي كل مرة أقرر مع المدرب (ماسيميليانو أليغري) ما إذا كنت سألعب أم لا… وسأرتاح لاحقًا”.

Related posts

Top