انتخابات “الباطرونا” .. انسحاب مرشح واستمرار ثلاثة أسماء في السباق

أعلن حكيم عبد المومن رئيس فيدرالية السيارات، سحب ترشحه من انتخابات رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وذلك لأسباب شخصية أجملها في ثلاثة أسباب.
 وقال حكيم عبد المومن في بيان صحافي “لدي احترام كبير لمؤسسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب وأعضائها. وكنت أنوي تقديم ترشيحي للمساهمة بتواضع في الدفاع عن المصلحة العامة للصناعة والمناطق والاقتصاد المغربي. رؤيتي إيجابية وبناءة. هي معروفة لدى الجميع. قررت الانسحاب من هذه الحملة لأسباب شخصية “.
وأضاف حكيم عبد المومن قائلا “سأكون دائما في خدمة اتحاد أصحاب العمل”، داعيا من جهة أخرى جميع القوى الحية في نقابة الباطرونا المغربية إلى لعب دورها الكامل خدمة للمقاولة والاقتصاد، مضيفا أن ما هو مؤكد هو أن الانتخابات الرئاسية المقبلة للاتحاد العام لمقاولات المغرب ستحدد تاريخ الباطرونا.
وعلى صعيد آخر، فإن خروج عبد المؤمن، الرئيس التنفيذي لشركة “اندوفر المغرب” ورئيس اتحاد السيارات، من السباق نحو رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، لا يعني أن مرافقه في اللائحة يوسف محيي رئيس الاتحاد الجهوي لنقابة الباطرونا بمراكش والذي يشغل منصب مستشار بفريق الباطرونا بمجلس المستشارين، خرج من السباق. بل إن هذا الأخير أكد بعد انسحاب شريكه بالقول إنه سيظل يتقدم بطلب الترشح “مع شريك جديد”.
على إثر ذلك، بقيت الآن ثلاثة أسماء حاضرة في السباق إلى رئاسة نقابة “الباطرونا”، وفي هذا الإطار بقي إلى جانب يوسف محيي كل من شكيب لعلج رئيس فيدرالية المطاحن، والمهدي التازي المدير العام لمجموعة “بيسو مارش للتأمينات”، اللذين وضعا ترشيحها لمنصب رئيس ونائب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب.
وحسب القوانين، من المنتظر أن يتم إغلاق باب الترشيح يوم 13 دجنبر القادم، وبعده سيتم عقد اجتماع للجمعية العامة يوم الأربعاء 22 يناير 2020 لانتخاب الرئيس الجديد ونائبه لمدة 3 سنوات.

عبدالصمد ادنيدن

Related posts

Top