انتصار جديد لدورتموند وليفركوزن يؤكد صحوته على حساب مونشنغلادباخ

استعاد بوروسيا دورتموند نغمة الانتصارات بشق النفس عندما تغلب على ضيفه أوغسبورغ 4-3 في مباراة مثيرة على ملعب “سيغنال إيدونا بارك”، أول أمس الأحد، في ختام المرحلة السادسة عشرة من بطولة ألمانيا لكرة القدم.
وتقدم بوروسيا دورتموند ثلاث مرات دون أن ينجح في الحفاظ على أفضليته حيث رد الضيوف في كل مرة وبعد وقت قصير فقط بسبب أخطاء دفاعية فادحة لأصحاب الأرض، قبل أن يؤمن البديل الدولي الأميركي جيوفاني رينا النتيجة بهدف رابع.
وكان بوروسيا دورتموند البادئ بالتسجيل عبر لاعب وسطه الدولي الانجليزي جود بيلينغهام إثر تمريرة من المهاجم الدولي كريم أديمي، لكن لاعب الوسط أرنه ماير أدرك التعادل للضيوف في الدقيقة 40.
وأعاد قطب الدفاع الدولي نيكو شلوتربيك التقدم مجددا لبوروسيا دورتموند بعد دقيقتين فقط اثر تمريرة من يوليان براندت، لكن الضيوف أدركوا التعادل، بعد خمس دقائق بواسطة البوسني إرميدين ديميروفيتش (45+2).
ودفع مدرب دورتموند إدين ترزيتش بهالر في الدقيقة 62 مكان موكوكو، وبالمهاجم الانجليزي جايمي باينوي-غيتينز ورينا، مكان الهولندي دونيال مالن وأديمي (70).
ونجح باينوي-غيتينز في منح التقدم للمرة الثالثة لدورتموند بتسديدة قوية رائعة من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليسرى البعيدة للحارس البولندي رافال غيكييفيتش (75).
ولم تدم فرحة دورتموند سوى دقيقتين حيث أدرك أوغسبورغ التعادل عبر البديل الكرواتي دافيد كولينا من أول لمسة بعد دقيقة من دخوله مكان إلفيس ريتشيبيكاي عندما استغل كرة مرتدة من القائم إثر تسديدة قوية للبديل الآخر الإيطالي كيلفين ييبواه، فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي (77).
ورد البديل الآخر رينا عندما مرر شلوتربيك كرة طويلة خلف الدفاع لمسها بيلينغهام برأسه ليهيئها الدولي الأميركي لنفسه بيمناه داخل المنطقة وسددها بنفس القدم، وأسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس غيكييفيتش (78).
واستعاد بوروسيا دورتموند نغمة الانتصارات، بعدما أنهى الشطر الأول من الموسم بخسارتين متتاليتين أمام فولفسبورغ وبوروسيا مونشنغلادباخ، محققا فوزه التاسع هذا الموسم.
ورفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى 28 نقطة مقلصا الفارق من تسع نقاط إلى ست عن بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب، والمتعادل مع مضيفه لايبزيغ 1-1 الجمعة في افتتاح المرحلة.
وواصل باير ليفركوزن صحوته التي استهلها أواخر الشطر الأول من الموسم، عندما حقق فوزا ثمينا على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 3-2.
وحسم باير ليفركوزن الشوط الاول في صالحه بهدفين نظيفين سجلهما الهولندي ميتشل بيكر (21) والفرنسي المغربي أمين عدلي (43)، وأضاف نديم أميري الثالث مطلع الشوط الثاني (67)، قبل أن يسجل أصحاب الأرض ثنائية عبر لارس شتيندل (82 و90+3) لم تكن كافية لتفادي الخسارة.
وهو الفوز الرابع تواليا لباير ليفركوزن والسادس هذا الموسم فرفع رصيده الى 21 نقطة وارتقى الى المركز التاسع بفارق الاهداف أمام فيردر بريمن، وبفارق نقطة واحدة خلف بوروسيا مونشنغلادباخ الذي مني بخسارته السادسة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز الثامن.

Related posts

Top