انطلاق استغلال تمديد الخط الثاني لشبكة الطرامواي الرباط -سلا

بعد انتظار طويل لساكنة كل من الرباط وسلا، أطلقت شركة الطرامواي الرباط سلا، أمس الأربعاء، علمية استغلال الشطر الجديد من الخط الثاني ل «الطرامواي».
وأوضحت الشركة، في بلاغ لها، أنه بفتح هذه التمديدات سيتم تعزيز شبكة الطرامواي ب 7 كيلومترات، و12 محطة إضافية، وهو ما سيمكن حسب الشركة من نقل أزيد من 40 ألف مسافر إضافي يوميا.
وأشارت شركة «طرامواي الرباط سلا أن شبكتها السككية ستصل مع الشطر الجديد إلى حوالي27 كيلومترا و43 محطة إجمالا، كما سيرتفع عدد المسافرين المستفيدين من الخدمة إلى 150 ألف مسافر بشكل يومي.
كما سيمكن هذا الخط الجديد، حسب الشركة، من ربط أحياء جديدة بشبكة طرامواي، ويتعلق الأمر بكل من أحياء مقاطعة يعقوب المنصور بالرباط وأحياء مولاي إسماعيل والقرية بسلا.
ويأتي إطلاق تشغيل تمديد الخط الثاني لـ»الطرامواي»، بعد إتمام فترة من التجارب التقنية واختبار الانطلاق في فبراير 2022.
يشار إلى أن الشطر الجديد من الخط الثاني، كان قد تم الشروع في إنجازه عام 2017، فيما تم الانتهاء منه في بداية 2020، حيث انتظرت الساكنة طويلا، قبل الإعلان الرسمي عن إطلاق الخط أمس الأربعاء.
وجدير بالذكر أن مشروع التنقل الرائد لطرامواي الرباط سلا، الذي أطلقه جلالة الملك محمد السادس، يندرج في إطار الرؤية النيرة للعاهل الملكي لفائدة عاصمة المملكة، والتي تعطي الأولوية للمشاريع المستدامة استجابة لتطلعات المواطنين.

سهام آيت حمادي (صحافية متدربة)

Related posts

Top