انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمعرض العمران للعقار بالدار البيضاء

انطلقت، الجمعة الماضية بالدار البيضاء، فعاليات الدورة الثالثة لمعرض العمران للعقار، المنظم على مدى ثلاثة أيام تحت شعار “الاستدامة وتنويع العرض والفرص العقارية”.
ويعد هذا المعرض، الذي تسهر على تنظيمه مجموعة العمران تحت إشراف وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، مناسبة لتكريس وتعزيز سياسة القرب والانفتاح التي تنهجها المجموعة تجاه المواطنين والشركاء، وفق رؤية تقوم على تبني قيم الشفافية وسيادة روح الخدمة العمومية.
وخلال مداخلة له ضمن ندوة نظمت على هامش حفل الافتتاح في موضوع “قطاع الإسكان وتحديات الاستدامة”، أبرز وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة عبد الأحد الفاسي الفهري، الذي أشرف على افتتاح المعرض، أن هذه التظاهرة الاقتصادية تشكل فضاء ملائما للتعريف بالبرامج التي تشرف عليها مجموعة العمران، وأرضية للتبادل والنقاش حول القضايا الأساسية التي تهم القطاع، فضلا عن تعزيز التواصل عن قرب مع ساكنة الجهة ومهنيي قطاع العقار والإسكان بالمغرب.
وبعد أن أشاد بالجهود التي تبذلها المجموعة للقضاء على السكن غير اللائق وتوفير مساكن للأسر المعوزة والنهوض بالسكن الاجتماعي ومواجهة العجز المسجل في مجال الإسكان، أوضح الوزير أن الإصلاحات التي باشرتها مجموعة العمران مكنت من توفير عرض يلائم القدرات المالية لمختلف الفئات الاجتماعية.
كما نوه بالتدابير المتخذة من طرف المجموعة لإدماج التحديات والانشغالات البيئية والطاقية في اتخاذ القرارات، مذكرا في هذا السياق بتفعيل مخطط التدبير البيئي والاجتماعي ومشاريع النجاعة الطاقية، ومبرزا دور العقار كقاطرة للتنمية، بالنظر إلى مؤهلاته الكبيرة التي تتيح له المساهمة بقوة في تحقيق التنمية المستدامة بالمملكة.
ومن جهته، اعتبر المدير العام لمجموعة العمران يونس برادي أن المعرض يتيح للمجموعة تقوية موقعها كفاعل عمومي اجتماعي، وتأكيد التزامها بالمساهمة في تنفيذ التوجيهات الملكية السامية، الرامية إلى تفعيل سياسة عمومية ناجعة لمعالجة السكن غير اللائق، وتعزيز وتنويع العرض السكني، وتحقيق تنمية حضرية مستدامة ومندمجة.
وأضاف أن هذا المعرض يكتسي أهميته من خلال تقديمه لعروض غنية ومتنوعة للمنتوجات السكنية، وإبراز فرص الاستثمار في القطاع العقاري التي توفرها مشاريع المجموعة على امتداد التراب الوطني لفائدة مختلف الفئات الاجتماعية.
وقال إن هذه الدورة تسعى إلى تسليط الضوء حول القضايا المهمة التي تخص حاضر ومستقبل القطاع، خاصة موضوع الاستدامة والتحديات التي يتعين رفعها من طرف قطاع الإسكان للمساهمة في الحفاظ على البيئة والاستدامة الحضرية وتحقيق النجاعة الطاقية.
وقد حضر افتتاح هذه النسخة رئيس المجلس الإداري لمجموعة العمران بدر الكانوني، ونائب رئيس مجلس جهة الدار البيضاء- سطات السيد منصف بلخياط، إلى جانب عدد من رؤساء الهيئات المهنية الوطنية ومدراء معاهد البحث العلمي والتقني المعنيين بالقطاع.

Related posts

Top