ايكيا تستغني عن البلاستيك في عبوات التعبئة والتغليف بحلول عام 2028

تماشياً مع التزامها الثابت بإحداث تأثير إيجابي على كل من البشر والكوكب، قررت ايكيا الاستغناء نهائيا عن استخدامات مادة البلاستيك في كل حلول التعبئة والتغليف الاستهلاكية لديها. عملية التخلص من البلاستيك ستتم على مراحل، تبدأ في العام 2025 مع طرح المجموعة الجديدة من منتجات ايكيا، لتكتمل بحلول العام 2028. وهدف ايكيا من قرارها هذا هو تقليل النفايات البلاستيكية؛ ووقف التلوث الذي تسببه على صحة الإنسان والبيئة، بالإضافة إلى تطوير حلول مبتكرة للتعبئة والتغليف باستخدام مواد مُعاد تدويرها (صديقة للبيئة) والطاقة المتجددة فقط.
التعبئة والتغليف عنصر رئيسي في نموذج أعمال ايكيا؛ وعامل مساعد جداً في جعل منتجات ايكيا مُستدامة، آمنة عند نقلها من المعرض إلى المنزل، وأسعارها مقبولة وتناسب الجميع. وللحد من النفايات البلاستيكية ووقف التلوث الذي تسببه، قرَّرت ايكيا تقليل كمية البلاستيك المُستخدم في حلول التعبئة والتغليف لديها إلى حدها الأدنى تمهيداً للتخلص منها نهائياً. اليوم، البلاستيك موجود بنسبة أقل من 10٪ فقط من الحجم الإجمالي للمواد التي تستخدمها سنوياً في إنتاج حلول التعبئة والتغليف. وستواصل ايكيا العمل لسد الفجوة المتبقية؛ وصولاً إلى الإستغناء نهائياً عن البلاستيك؛ وذلك بالإعتماد فقط على المواد المُتجددة أو المُعاد تدويرها في إنتاج حلول جديدة للتعبئة والتغليف.
وتنفق ايكيا سنويا أكثر من مليار يورو على ما يقرب من 920 ألف طن من المواد المستخدمة في عمليات التعبئة والتغليف. والاستغناء عن البلاستيك يتطلب هندسة حلول جديدة، فضلاً عن تعاون وثيق مع فرق تطوير المنتجات والموردين المعتمدين لدى ايكيا في جميع أنحاء العالم. بعد العام 2028، قد تبقى عبوات التعبئة والتغليف البلاستيكية فقط في بعض أجزاء مجموعة منتجات ايكيا الغذائية، من أجل مراعاة معايير الجودة وسلامة الأغذية، وفي هذه الحالة ستعتمد المصادر المتجددة أو المُعاد تدويرها.

Related posts

Top