باري سان جرمان يقسو على البايرن

ضرب باريس سان جرمان الفرنسي بقوة بقيادة الثلاثي الهجومي “أم سي آن” ووجه رسالة شديدة اللهجة لخصومه، بعد فوزه الكبير على ضيفه العريق بايرن ميونيخ الألماني 3-0، أول أمس الأربعاء في باريس، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.
وأحرز الثلاثية كل من داني ألفيش في (د.2) والأوروغواياني إدينسون كافاني في (د.31) والبرازيلي نيمار دا سيلفا في (د.63).
ووضع هذا الانتصار فريق العاصمة الفرنسية في صدارة مجموعته الثانية التي شهدت فوز سلتيك الاسكتلندي على مضيفه أندرلخت البلجيكي 3-0.
وكان سان جرمان عاد من غلاسغو بفوز كاسح على سلتيك بخماسية نظيفة في الجولة الأولى، وتغلب بايرن على أرضه على أندرلخت بثلاثية.
وهذه أقسى خسارة لبايرن في المسابقة منذ سقوطه أمام برشلونة بالنتيجة عينها في نصف نهائي 2015.
وفي المباراة الثانية على ملعب “كوسنتانت فاندن ستوك” في بروكسل، سجل لي غريفيث (38) والسنغالي كارا مبودجي (50 خطأ في مرمى فريقه) وسكوت سينكلير (90). أهداف سلتيك الذي تساوى بثلاث نقاط مع بايرن.
وهذا أول فوز لسلتيك خارج أرضه في البطولة منذ 2012.
من جهته، حقق برشلونة الاسباني فوزا هزيلا 1-0 بنيران صديقة على مضيفه سبورتينغ البرتغالي، واستعاد يوفنتوس الإيطالي الوصيف توازنه بفوزه على ضيفه أولمبياكوس اليوناني 2-0 في المجموعة الرابعة.
ورفع برشلونة رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة، مقابل 3 نقاط لكل من يوفنتوس وسبورتينغ، وبقي أولمبياكوس من دون رصيد.
وفي المباراة الثانية، خطف المهاجم الأرجنتيني البديل غونزالو هيغواين الهدف الأول لبطل ايطاليا في المواسم الستة الماضية ووصيف النسخة الأخيرة، في الدقيقة 69 حين سدد في وسط المرمى بعد سلسلة من المحاولات.
وأضاف يوفنتوس الهدف الثاني عبر الكرواتي ماريو ماندزوكيتش بعد أن تابع كرة من زاوية ضيقة في الدقيقة 80.
أما تشيلسي الإنجليزي، فقد خطف فوزا قاتلا على مضيفه أتلتيكو مدريد في الثواني الأخيرة 2-1 في المباراة الأولى له على ملعبه الجديد “واندا متروبوليتانو”، فيما حقق روما الايطالي فوزه الأول على مضيفه قرة باخ الأذربيجاني 2-1 في المجموعة الثالثة.
وكانت الجولة الأولى شهدت سقوط قره باخ أمام تشيلسي 0-6 وتعادل روما وأتلتيكو مدريد سلبا، فرفع بطل إنجلترا رصيده إلى 6 نقاط بفارق نقطتين عن روما، وخمس عن الأتليتي.
وتقدم أتلتيكو عبر الفرنسي أنطوان غريزمان (40 من ضربة جزاء)، وسجل تشيلسي بواسطة الإسباني ألفارو موراتا (60) والبلجيكي ميتشي باتشواي (90+3).
وفي المباراة الثانية، نغص روما فرحة جماهير العاصمة الأذربيجانية باكو باستضافة أول مباراة في تاريخها في دور المجموعات، بعد عودته بنقاط الفوز أمام مضيفه قره باخ 2-1.
وافتتح روما التسجيل عن طريق مدافعه اليوناني كوستاس مانولاس بكرة رأسية من مسافة قريبة (7)، وأضاف المهاجم البوسني إدين دجيكو الثاني (15)، وقلص قره النتيجة عن طريق البرازيلي هنريكي (29).
وعاد مانشستر يونايتد الإنجليزي من موسكو بفوز كبير على مضيفه سسكا موسكو الروسي 4-1 في المجموعة الأولى.
وسجل البلجيكي روميلو لوكاكو (4 و27) والفرنسي انطوني مارسيال (19 من ضربة جزاء) والأرميني هنريك مخيتاريان (57) لمانشستر، وكونستانتين كوتشاييف (90) لسسكا موسكو.
ورفع مانشستر العائد إلى البطولة رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة بعد أن كان تغلب على بازل السويسري 3-0 في الجولة الأولى.
وسحق في المجموعة عينها بازل على ضيفه بنفيكا البرتغالي 5-صفر محققا فوزه الأكبر في دوري الأبطال، وبقي بنفيكا من دون نقاط بعد أن تلقى الخسارة الثانية إذ سقط أمام الفريق الروسي في الجولة الأولى 1-2.
وسجل للفائز مايكل لانغ (2) وديميتري اوبرلين (20 و69) وريكي فان فولفسوينكل (60 من ضربة جزاء) وبلاس ريفيروس (77).

Related posts

Top