بايرن يضيف لقب الكأس ويتطلع إلى حلم “الثلاثية”

أكد نادي بايرن ميونيخ هيمنته المحلية عندما احتفظ بلقبه بطلا لمسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم اثر فوزه على باير ليفركوزن 4-2 أول أمس السبت على الملعب الأولمبي في برلين.
ويتطلع النادي البافاري المتوج قبل أسابيع بلقب الدوري للمرة الثامنة على التوالي، إلى تكرار إنجازه عام 2013 عندما توج بالثلاثية (الدوري والكأس المحليان ومسابقة دوري أبطال أوروبا)، عندما يستأنف في غشت المقبل مشواره في المسابقة القارية العريقة التي خطا خطوة كبيرة لبلوغ ربع النهائي بفوزه على مضيفه تشيلسي الإنجليزي 3-0 ذهابا.
وحسم بايرن النتيجة في الشوط الأول بعدما سجل ثنائية في 24 دقيقة عبر النمساوي دافيد ألابا (16) وسيرج غنابري (24)، قبل أن يضيف البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثالث مطلع الشوط الثاني (59).
وقلص زفن بندر الفارق في الدقيقة 63، لكن ليفاندوفسكي وجه الضربة القاضية لليفركوزن بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والرابع للنادي البافاري (89) رافعا غلته إلى 51 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم، قبل أن يقلص كاي هافيرتس الفارق مجددا من ضربة جزاء في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.
وقال ليفاندوفسكي “لعبنا بشكل جيد، سواء في الهجوم أو في الدفاع. أظهرنا في الشوط الثاني أننا أفضل فريق وأننا نريد الفوز بالكأس”.
وجدد بايرن ميونيخ فوزه على باير ليفركوزن بعدما كان تغلب عليه 4-2 في ليفركوزن في السادس من يونيو الماضي في المرحلة الثلاثين من الدوري، حيث ثأر لخسارته في ميونيخ 1-2 في ذهاب الدوري في 30 نونبر الماضي.
وعزز بايرن ميونيخ سجله القياسي في المسابقة برفع غلته إلى 20 لقبا في 24 مباراة نهائية، بفارق 14 لقبا عن أقرب ملاحقيه فيردر بريمن، فيما تجمد رصيد باير ليفركوزن عند لقب واحد حققه عام 1993، علما بأنه خسر مباراتين نهائيتين سابقتين عامي 2002 و2009.
وبات مدربه هانزي فليك أول ألماني يتوج بالثنائية المحلية كلاعب ومدرب، ووحده سلفه الكرواتي نيكو كوفاتش نجح في تحقيق هذا الإنجاز سابقا بحسب موقع “أوبتا” للإحصائيات الرياضية.
وتابع فليك سجله الرائع مع بايرن ميونيخ، فمنذ السابع من دجنبر الماضي لم يخسر العملاق البافاري في 26 مباراة على التوالي حقق خلالها 25 فوزا بينها 17 فوزا متتاليا في مختلف المسابقات في إنجاز تاريخي لناد ألماني حطم به آخر سابقا لليفركوزن (16 انتصارا عام 1978).
وقال فليك “نغادر الملعب بفخر لما حققناه. ما أظهره الفريق في الأسابيع الأخيرة مثير. كان ذلك رائعا بكل بساطة. أنا سعيد جدا جدا. الفريق فعال ورائع. اليوم، هناك فرح فقط”.

Related posts

Top