بايرن يهزم دورتموند ويقترب من اللقب

قاد المدافع الدولي يوشوا كيميش ناديه بايرن ميونيخ المتصدر إلى حسم “الكلاسيكو” أمام مضيفه ومطارده المباشر بوروسيا دورتموند لصالحه بنتيجة 1-0 أول أمس الثلاثاء على ملعب “سيغنال إيدونا بارك” في المرحلة 28 من الدوري الألماني، ليقترب البايرن من اللقب الثامن تواليا.
وسجل كيميش الهدف الوحيد في هذا الـ”الكلاسيكو” الذي أقيم للمرة الأولى في تاريخه بدون جمهور بسبب فيروس كورونا المستجد، في الدقيقة 43 معززا موقع فريقه في الصدارة برصيد 64 نقطة، بفارق سبع نقاط أمام دورتموند قبل ست مراحل من نهاية الموسم، وبات قريبا جدا من اللقب الثلاثين في تاريخه.
وهو الفوز الثالث على التوالي لبايرن ميونيخ منذ الاستئناف والسابع تواليا منذ سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه لايبزيغ في المرحلة الحادية والعشرين في التاسع من فبراير الماضي، والـ20 هذا الموسم.
وجدد بايرن فوزه على دورتموند بعدما كان سحقه برباعية نظيفة ذهابا في ميونيخ، ليحقق فوزه الـ48 في 102 مواجهة في تاريخ مبارياتهما مقابل 25 خسارة و29 تعادلا.
في المقابل، فشل دورتموند في الثأر لخسارته المذلة ذهابا وتلقى ضربة موجعة في سعيه إلى اللقب التاسع في تاريخه والأول منذ 2012، كونه كان يمني النفس بالفوز لتقليص الفارق إلى نقطة واحدة وإشعال المنافسة على اللقب، بيد أنه بات الآن مهددا بلحاق لايبزيغ به إلى الوصافة في حال فوز الأخير على ضيفه هرتا برلين الأربعاء في ختام المرحلة.
وهي الخسارة الأولى لدورتموند في مبارياته السبعة الأخيرة والأولى بعد فوزين عقب استئناف المنافسات.
وعلق كيميش قائلا “الكل كان يعلم أهمية هذه النقاط الثلاث، والآن نحن في وضعية مريحة. سيكون الأمر صعبا على دورتموند ذهنيا، على الرغم من أنه يتعين علينا التأكيد في المباريات المقبلة”.
وعن الهدف، قال “كنا نعرف أن (الحارس السويسري رومان) بوركي يخرج دائما عن عرينه. إنه أجمل هدف في مسيرتي الاحترافية وهو هدف مهم جدا”.
من جهته، قال مدرب بايرن هانزي فليك “هل سأفوز بأول لقب في مسيرتي التدريبية؟ لست رجلا يقرأ في المستقبل، ولكنه فوز مهم، وخطونا خطوة كبيرة نحو الأمام. أنا سعيد جدا بأداء الفريق، بقوا مركزين، حذرين وجريئين”.
ويخوض بايرن اختبارا سهلا في المرحلة المقبلة عندما يستضيف فورتونا دوسلدورف السادس عشر والذي يعاني من أجل البقاء في الدرجة الأولى، قبل أن يلعب مباراتين قويتين ضد مضيفه باير ليفركوزن الخامس وضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الرابع وهما أحد أربعة فرق هزمته هذا الموسم، إذ تغلب عليه ليفركوزن 2-1 في ميونيخ، ومونشنغلادباخ 2-1 على أرض الأخير.
ويلعب بايرن مباريات الثلاثة الأخيرة أمام بريمن وفرايبورغ وفولفسبورغ.

Related posts

Top