باير ليفركوزن يهزم بايرن ميونيخ ويسدي خدمة جليلة لدورتموند

أسدى باير ليفركوزن خدمة جليلة الى بوروسيا دورتموند عندما تغلب على ضيفه بايرن ميونيخ 2-1 وحرمه من استعادة الصدارة الأحد على ملعب “باي أرينا” الأحد في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وكان بايرن ميونيخ البادئ بالتسجيل عبر لاعب وسطه الدولي يوزوا كيميش في الدقيقة 22، لكن باير ليفركوزن بقيادة مدربه لاعب وسط النادي البافاري السابق الاسباني تشابي ألونسو، رد في الشوط الثاني بثنائية للأرجنتيني إيزيكيال بالاسيوس من ضربتي جزاء اقتنصهما المغربي الأصل أمين عدلي (55 و73).

ورد باير ليفركوزن الدين للنادي البافاري الذي كان هزمه برباعية نظيفة ذهابا في المرحلة الثامنة في 30 شتنبر الماضي، وألحق به الخسارة الثالثة هذا الموسم والثانية في مبارياته الخمس الأخيرة.

وتجمد رصيد بايرن ميونيخ عند 52 نقطة وتراجع إلى المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف غريمه بوروسيا دورتموند الذي أكرم وفادة ضيفه كولن 6-1 السبت، فيما واصل ليفركوزن صحوته وحقق فوزه الثالث تواليا وارتقى الى المركز الثامن برصيد 37 نقطة.

وجاء سقوط النادي البافاري الذي غاب عن صفوفه هدافه الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو-موتينغ بسبب الاصابة، قبل قمته المرتقبة أمام ضيفه وغريمه بوروسيا دورتموند في الأول من أبريل المقبل عقب فترة التوقف الدولية.

واعترف قائد بايرن ميونيخ توماس مولر في تصريح لشبكة البث التدفقي (دازون) عقب المباراة قائلا : “بشكل عام، الخسارة مستحقة للأسف”، فيما قال مدربه يوليان ناغلسمان “باستثناء الدقائق العشر الأخيرة، كنا الفريق الأسوأ. لم نلعب مباراة جيدة ولم تكن هناك قوة في لعبتنا. نستحق الخسارة”.

وأضاف “سيتعين علينا الفوز بأي ثمن في المباريات المقبلة، وإلا فسيكون من الصعب الفوز بلقب الدوري”.

Related posts

Top