بداية أشغال الملتقى العاشر للإعلاميات الرياضيات بمصر

بدأت أول أمس الثلاثاء بالقاهرة، فعاليات الملتقى العاشر للإعلاميات الرياضيات بمشاركة عدد من الصحفيات المتخصصات في المجال الرياضي يمثلن 15 دولة من ضمنها المغرب.
ويهدف هذا الملتقى العاشر الذي ينظمه الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بالتعاون مع رابطة النقاد الرياضيين المصريين، تحت شعار “الاتجاهات الحديثة في الصحافة الرياضية: ومهارات تغطية البطولات الكبرى”، إلى تعزيز الجوانب المهنية في مسيرة الصحفيات الرياضيات، وتوفير قاعدة كبيرة من الممارسات، وبحث سبل تطوير قدراتهن الصحفية وتعزيز خبرتهن، وزيادة الخبرة والمعرفة لدى الجيل الواعد من الصحفيات وتمكينهن من الأدوات والآليات الحديثة التي تساعدهن في مجال اشتغالهن .
وفي كلمة بالمناسبة، أكد وزير الشباب والرياضة المصري، أشرف صبحي، دعم بلاده لدور المرأة في الإعلام المحلي والعربي باعتباره من أهم آليات نجاح الأمم، مبرزا أن تطور الإعلام الرياضي أحد أهم ركائز النجاح في افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية.
وأشار إلى الأهمية التي يكتسيها الملتقى العاشر للإعلاميات الرياضيات من خلال تناوله لمواضيع تتعلق بالتطور السريع في وسائل الاتصال والتي أثرت بشكل لافت على الصحافة.
ومن جهته، أبرز نقيب الصحفيين المصريين ضياء رشوان، أهمية هذا الملتقى الذي يجمع خبراء من الوطن العربي وإعلاميات متميزات في مجال اختصاصهن مؤكدا أن النقابة ترحب بمثل هذه الأنشطة التي ترنو إلى تعزيز دور النساء الإعلاميات المتخصصات في المجال الرياضي وتقدم لها كافة المساعدات.
وأعرب رشوان عن أمله في ألا يكون هذا الملتقى حدثا سنويا وأن يتفرع عنه ورش عمل وندوات أخرى للصحفيات والإعلاميات.
ومن جانبه، أكد رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية محمد جميل عبدالقادر في كلمة بالمناسبة، الأهمية التي يوليها الاتحاد من أجل إقامة هذا الملتقى العربي العاشر للإعلاميات الرياضيات بهدف زيادة رصيد المعرفة لدى الصحفيات المشتغلات والمتخصصات في المجال الرياضي إلى جانب زيادة قاعدة العاملات في هذا المجال.
ويناقش الملتقى العاشر للإعلاميات الرياضيات من خلال ندوات وورشات عمل يؤطرها خبراء في المجال الرياضي، مواضيع تتمحور حول الصحافة الرقمية، وصحافة الإذاعة، وصحافة التلفزيون، وصحافة الهواتف إلى جانب ندوة عن “الاتجاهات الحديثة في عمل القنوات الرياضية في البطولات الكبرى”.

Related posts

Top